السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فحص مئات السيدات.. القبض على طبيب نساء وتوليد مزيف بالصف

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 03/مارس/2021 - 02:31 م

ألقت مباحث الجيزة، القبض على شاب خريج كلية علوم بتهمة انتحال صفة طبيب نساء وتوليد بإحدى قرى الصف وفتح عيادة بها حيث وقع الكشف على المئات، وتم تحرير محضر بالواقعة واحالته إلى النيابة للتحقيق .

وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغات من إدارة العلاج الحر ضد الطبيب، وشكلت مباحث الجيزة فريق بحث نتج عنه تحديد المكان المتواجد به المتهم وتمكنت قوة من المباحث قادها النقيبان أحمد ماهر وأحمد عز الدين من القبض عليه واتخاذ الإجراءات القانونية ضده وتسليمه للنيابة التي تباشر التحقيقات معه.

وكان مصدر مسؤول قد صرح بان إدارة العلاج الحر قامت بتحرير محضر ضد الطبيب وأن أجهزة الشرطة كانت تبحث عنه بعد إغلاق وتشميع عيادته منذ عام وهروبه.

وذكر أنه بدأ عمله كمساعد لطبيبة نساء وتوليد في قرية الشوبك الغربي قبل أن يقوم بفتح عيادات خاصة.

التفاصيل بدأت بتحرير محضر إدارة العلاج بالإدارة الصحية بالصف حمل رقم 1007 إداري الصف لسنة 2020 في قسم الشرطة تضنمت تفاصيله "أنه بتاريخ 4 مارس 2020 تبلغ لنا من محمد قرني طبيب أسنان ويعمل رئيس قسم العلاج الحر بالادارة الصحية بالصف بقيام المدعو "صلاح. م. ع" سن 39 سنة، بتشغيل عيادة أمراض نساء وتوليد بقرية الشوبك الشرقي بالصف دون ترخيص، وبالمرور على العيادة وبالتقابل مع الشخص المذكور تبين عدم حصوله على رخصة للعيادة، وبمناقشته ارتاب في كونه طبيبًا حيث لم يقدم أي أوراق وعلى إثرها تم إخطار إدارة العلاج الحر بميرية الصحة بالجيزة والتي قامت بإخطار نقابة الأطباء للإفادة عن المذكور".

وأوضح المحضر أن "نقابة الأطباء أفادت بأن المذكور له ملف بالنقابة موقوف منذ تاريخ 2012 حتى 2016 بسبب عدم صحة التوقيعات الموجودة بالملف، كما أفادت النقابة بأنه بعد مخاطبة كلية الطب جامعة المنوفية والمنسوب تخرج المشكو في حقه منها وتقديمه صورة شهادة تخرجه منها حيث أفادت كلية طب المنوفية بالآتي:

أولًا أن المدعو المذكور لم يتم قيده بكلية الطب، وأن جميع التوقيعات الموجودة على الشهادة ليست لأي أحد العاملين بالكلية، وأن الختم الموجود على الشهادة مزور، وأن نموذج الشهادة مختلف تمامًا عن نموذج الشهادات المستخرجة من الكلية، وأن دور التخرج بالشهادة هو دور ديسمبر حيث أن دور التخرج دور نوفمبر.

وجاء بالمحضر أن الشاكي قدم لإدارة العلاج الحر أثناء التفتيش عليه صورة ضوئية من الشهادة وتعهد بإحضار أصل الشهادات ومعتمدة.

كما بيّن مستند إدارة الشئون القانونية بنقابة الأطباء موجه لأمين عام النقابة جاء به "برجاء التكرم بالموافقة على استلام أصل الملف الخاص بالمدعو "صلاح. م. ع" الذي يدعي أنه خريج كلية الطب جامعة المنوفية دور ديسمبر 2009، وذلك لاتخاذ الاجراءات القانونية ضده، حيث أفادت الجامعة بما سبقه ذكره في نص محضر الشرطة، وقد طالبوا بوقف التعامل مع ملف المذكور في جميع الإدارات من سجلات ومنشأت وغيرها وفرض حظر على الأسم تمهيدا لرفع قيده من سجلات الاطباء".

وكشفت شهادة تخرج للمذكور من كلية الطب جامعة المنوفية بها، أنه قد حصل على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة بتاريخ ديسمبر 2009 وبتقدير عام جيد وعليها أختام الكلية وتوقيعات عميدها والتي أكدت الكلية أنها مزورة في ردها على النقابة.

وتضمنت الأوراق المرفقة في محضر الشرطة، مستند صادر عن الإدارة المركزية للتراخيص الطبية بوزارة الصحة، مستخرج رسمي من سجل الكيميائيين الطبيين لغير الأطباء بوزارة الصحة، بتاريخ 22 يونيو 2009،  جاء به أن السيد ة رقم قيده 2620 بتاريخ 5 سبتمبر 2006، حاصل على مؤهل بكالوريوس في العلوم شعبة الكيمياء والنبات كلية العلوم بقنا جامعة جنوب الوادي يونيو 2004، ودبلوم الدراسات العليا في الكيمياء الحيوية التحليلية كلية العلوم جامعة المنوفية في العام الدراسي 2004 – 2005، وأن هذا الترخيص بناء على الحكم الصادر في الدعوى رقم 5423 لسنة 61 بتاريخ 16 أغسطس 2008. 

صحة سوهاج تحيل طبيبًا مزيفًا تخصص تخاطب أطفال إلى النيابة العامة 

كشف على مئات النساء.. غضب وملاحقة لطبيب مزيف مارس الطب 10 سنوات في الجيزة (مستندات) .

تابع مواقعنا