الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إخلاء سبيل “آية حامد” فتاة واقعة اختطاف طالبة الأزهر بتدابير احترازية

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 05/أغسطس/2019 - 04:28 م

قررت محكمة الجنايات المنعقدة بطرة إخلاء آية حامد بتدابير احترازية على ذمة اتهامها فى واقعة اختطاف طالبة الأزهر بالقضية رقم 533 لسنة 2019 بتهمة نشر أخبار كاذبة.

ونسبت النيابة للمتهمة فى القضية، التى تضم 4 متهمين بينهم أستاذ جامعى، والمتهمة آية حامد اتهامات تتعلق بنشر أخبار كاذبة حول واقعة فتاة جامعة الأزهر فرع أسيوط بالإضافة لمشاركة جماعة أنشئت خلافا لأحكام القانون فى تنفيذ أغراضها.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، قرر فى وقت سابق اتخاذ الإجراءات القانونية وفتح تحقيقات حول ما وصفه بالأخبار الكاذبة والشائعات حول اختطاف طالبة بجامعة الأزهر فرع أسيوط.

 القصة الكاملة لاختطاف واغتصاب طالبة الأزهر فى أسيوط 

“نورا حساني، نورا أحمد عثمان أحمد جمعة، أسماء الألفي”، ثلاثة أسماء يتم الترويج لهن من قبل عشرات الصفحات وحسابات مواقع تواصل اجتماعي، بعضها مجهول، على أن واحدة منهن تم خطفها من المدينة الجامعية لجامعة الأزهر فرع أسيوط، والعثور على جثتها مقتولة في الزرع المجاور لها، وعليها آثار اغتصاب”.

“القاهرة 24” تتبع حقيقة ما حدث في الغرفة “رقم 11” والتي يشار إلى أنها بدأت عندها الواقعة محل الذكر ويروج لها على مواقع التواصل الاجتماعي منذ 5 أيام، لتعود إلى الواجهة اليوم السبت بشكل كبير، بعد التظاهرات التي أقامنها طالبات الجامعة، اعتراضا على مصير زميلتهن.

جامعة الأزهر تتحدى مروجي الشائعات: ما اسم البنت وما هى غرفتها؟! (بيان)

وفي هذا الإطار، تبين أن أسماء الألفي، تعرضت لنفس الظروف التي يتم الترويج لها أنها ماتت فيها في جامعة الأزهر جامعة أسيوط، إلا أن الأمر كان في شهر يوليو من العام الماضي 2018، حيث تم قتلها على يد سائق توكتوك، وجد آثار خدوش وسجحات على وجهه إثر مقاومته له خلال محاولته سرقتها.

وفاة أسماء التي أرشف موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” حسابها الشخصي عليه، وتزداد التعليقات على حسابها بالرحمة والمغفرة، يجعلها خارج الحادثة، في ظل استمرار الترويج باسمها من قبل بعض الصفحات المجهولة.

أقرأ أيضا..

دار الإفتاء عن واقعة طالبة الأزهر: ترويج الشائعات وإعادة نشر الأخبار دون تثبت إثم شرعي

صاحبة الغرفة رقم 11.. نكشف القصة الكاملة لاختطاف واغتصاب طالبة الأزهر فى أسيوط

كاشفا مكان تواجدها.. محافظ أسيوط: طالبة الأزهر عادت اليوم بعد إجازة 48 ساعة

متحدث الأزهر: تقرير مصير واقعة اختطاف طالبة الأزهر بعد تقديمها الالتماس.. والإمام الأكبر الملاذ الآمن للمسلمين

“احضنوا بعض”.. دعوة على فيسبوك للاحتجاج على فصل آية حامد

تابع مواقعنا