الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تزامنًا مع ذكرى وفاته.. سؤال يجبر أحمد خالد صالح إنكار مهنة والده (فيديو)

القاهرة 24
فن
الجمعة 25/سبتمبر/2020 - 01:48 م

كتب اسمه بأحرف من ذهب، وبالرغم من وفاته في سن صغير، إلا أنه استطاع أن يترك بصمة في قلوب الجميع سواء كانوا زملائه أو جمهوره، فمن منا ينسى “سلطان الغرام” وعبقري الفن، و”حاتم” بجملته الشهيرة “اللى مالوش خير في حاتم مالوش خير في مصر”، فاستطاع الراحل خالد صالح، الذي تتزامن اليوم الجمعة ذكرى رحيله السادسة، أن يصبح من أهم ممثلي مصر.

وكان عدم شهرة خالد صالح في بداياته، قصة في حياة نجله “أحمد”، والذي سردها في لقائه ببرنامج “معكم” منى الشاذلي، وقال حينها إنه لم يفكر أن يصبح ممثلا، بعدما حدث موقف في المدرسة معه وكان اتجاه والده للتمثيل هو السبب.

ففي يوم من الأيام وقف أحمد خالد صالح، مع الطلاب في الفصل، وسُأل كلا منهم عن مهنة والديه، فوقتها أجاب “أحمد” وقال أن والدته تعمل كطبيبة، ووالده يعمل كممثل، فتلقى سؤالا وتلقيت عن هوية والده، وما الأعمال التي شارك بها، ووقتها لم يستطع الإجابة، نظرًا لأن خالد صالح كان يمثل في المسرح حينها، ولم يحصل على شهرته الكبيرة.

ونتيجة لذلك الموقف المحرج الذي وقع به، قرر أحمد خالد صالح، أن يقول إن والده محامي وهي المهنة الأصلية لخالد صالح، حتى ل يضع نفسه مرة آخرى في ذلك الموقف المحرج.

وبمجرد مشاركة خالد صالح في فيلم “تيتو”، وذاع صيته وازدادت شهرته، قرر نجله التخلي عن العقدة التي طالما ضايقته بسبب قلة شهرة أبيه، وأصبح يقول للجميع مهنة أبيه وهي التمثيل، فخورا بما قدمه، لأنه بمجرد ما يقول اسم والده، يعرفه الناس على الفور.

وغاب خالد صالح عن عالمنا يوم 25 سبتمبر 2014، عن عمر ناهز الـ50 عامًا، بسبب أمراض شرايين وصمامات القلب، التي تمكنت من جسده، ودخل على إثرها العناية المركزة، لـ3 أسابيع، انتهت بوفاته.

أحمد خالد صالح يحيي ذكرى وفاة والده: “خيرك وعملك الصالح معيشني”

تابع مواقعنا