الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"طلعت": لقاء الرئيس لم يتطرق لحصة المصرية للاتصالات في فودافون.. ومن حق العملاء تغيير الشركات لسوء الخدمة (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 21/ديسمبر/2020 - 02:01 م

قال عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن المناخ الاستثماري في مصر، مشجع لجميع المستثمرين الأجانب، بعد أن شهد اعتمادا كبيرا على مجالات الاتصالات والتحول الرقمي، وزيادة التركيز على النظم التكنولوجية الحديثة في إدارة المنشآت والمدن الجديدة، مع تحول الدولة للرقمنة الشاملة.

وأضاف الوزير، في تصريحات لـ"القاهرة 24"- تعليقا على اللقاء الذي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة "فودافون" العالمية، نك ريد، أمس- أن مصر استطاعت الحفاظ على مركزها الأول فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فى جذب أكبر عدد من الصفقات الاستثمارية فى قطاع الشركات الناشئة، ولا تزال هدفا للشركات الكبرى لزيادة الاستثمار بها، رغم جائحة كورونا في النصف الأول من العام الجاري.

وأشار الوزير، إلى تصريح الرئيس التنفيذي لمجموعة "فودافون" العالمية، بأن ما تشهده مصر من عملية تنمية شاملة ومشروعات قومية عملاقة في جميع المجالات؛ انعكس بشكل واضح على مناخ وفرص الاستثمار فيها، على نحو يشجع "فودافون" على التوسع في أنشطتها بمصر.

وأكد الوزير أن اللقاء لم يتطرق إلى وضع حصة الشركة المصرية للاتصالات، في فودافون مصر.

وردا على سؤال حول حملات مقاطعة شركة فودافون، التي انتشرت مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اعتراضا على تراجع جودة الخدمات المقدمة من الشركة؛ قال الوزير أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، يجري دراسة إحصائية لخدمات جميع الشركات، وينشر نتائجها بشكل دوري للمستخدمين، ويحقق حاليا في هذه الشكاوى.

ولفت الوزير إلى أن حق الانتقال بين شركات الاتصالات، يتيح للمشتركين تغيير الشركة، بنفس رقم المستخدم، خلال 24 ساعة فقط، بدون اشتراط الحصول علي موافقة الشركة التي يقوم بالتحويل منها. وقال: "لقد قمنا بتعديلات مهمة في قواعد انتقال عملاء المحمول بين الشبكات الأربع العاملة بالسوق المصرية، لضمان حرية اختيارهم للشبكة الافضل، بدون تغيير أرقامهم، وبدون انتظار موافقة الشركة، وهو ما يسمح للمشتركين عدم قبول أي تراجع في جودة الخدمات المقدمة إليهم، واختيار أفضل مقدم للخدمة".  

فودافون تتراجع عن صفقة بيع حصتها في مصر.. وتنهي التفاوض مع STC

تابع مواقعنا