الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة عين شمس: إصابة 5 ممرضات و3 أطباء بالمستشفى الجامعي بفيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 05/مايو/2020 - 12:22 ص

قال الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، إنه تم تحويل 5 ممرضات و3 أطباء نواب، إلى مستشفى العزل لتلقي العلاج اللازم بعد ثبوت إصابتهم بالفيروس، موضحا أن “الأطباء” خط الدفاع الأول معرض للإصابة، ويقوم بواجبه على أكمل وجه.

وأضاف المتيني في تصريح خاص لـ“القاهرة 24“، أن نتائج المسح اليومي من الطبيعي أن يظهر من بينها حالات مصابة بفيروس كورونا، ومن ثم يتم عزلها في مستشفي العبور المخصصة لعزل الحالات المصابة بالفيروس، وذلك لتلقي العلاج اللازم.

وأكد “المتيني” أن الجامعة تجري مسحات كشف عن فيروس كورونا، في مستشفيات الجامعة يومياً، وذلك حرصا على سلامة جميع المنتمين للقطاع الطبي من تمريض ونواب وامتياز ومدرسين مساعدين ومدرسين.

رئيس جامعة عين شمس يكشف حقيقة إصابة 21 شخصًا بفيروس كورونا في المستشفى التخصصي

وكان قد قال المتيني، إن الجامعة تقدمت بخطة من 4 محاور إلى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية منذ بداية هذه الجائحة، يتضمن المحور الأول مستشفى العزل في العبور، والمحور الثاني المدينة الجامعية.

موضحاً أن المدن الجامعية ستكون للمرضى ذوى مستوى متوسط في المرض مثل الأقل من 50 عامًا، ولديه فحص إيجابي ولكن ليس لديه أيه أعراض؛ لمجرد العزل، أما إذا كان مريض للغاية يتم تحويله فورًا إلى مستشفى العزل.

40 مصابا بفيروس كورونا في مستشفى عزل جامعة عين شمس بالعبور (خاص)

أما المحور الثالث وهو المستشفى الميداني، فلدينا أرض فضاء خلف المستشفى التخصصي، بين المنطقة المركزية العسكرية وكليتي طب الأسنان والصيدلة، كما أنه بالتعاون مع القوات المسلحة عملنا رسومات هندسية مع كلية هندسة عين شمس، من أجل الانتهاء من هذه الرسومات لبدء تنفيذ المستشفى الميداني منذ إعلان القرار، الذي صدر منذ أيام، على أن يتم الانتهاء من هذه المستشفى في 10 أيام، على أن تسع إلى 200 سرير برعاية مركزة، لتكون المستشفى العزل الثاني في حالة الاحتياج إليها.

أما المحور الرابع كان يتضمن مستشفى الطلبة في عبده باشا، هي صغيرة لكن يتم إعدادها ليكون مستشفى عزل أيضًا، وهذا نفعله من أجل الابتعاد عن المجمع الطبي الأساسي للجامعة الدمرداش وعين شمس التخصصي؛ حرصًا على تقديم الممارسة الطبية على أكمل وجه لكل المرضى المصريين غير الكوفيد-19.

تابع مواقعنا