الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامي محسن السكري يفجر مفاجآت في اتهام موكله بغسيل الأموال (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 06/سبتمبر/2020 - 11:50 م

فجر عصام عجاج محامي محسن السكري مفاجآت جديدة في قضية اتهام موكله بقضية غسيل أموال، من خلال مرافعته في جلسة محاكمة السكري.

وقال عجاج في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، إن طلب البراءة جاء تأسيسًا على عدم جدية التحريات، حيث ذكر في التحريات أن المتهم أودع المبالغ المتحصلة من جريمه القتل ببنك “الأهلي سوسيتيه جينرال”.

وأكد المحامي، أن المتهم ليس له حساب بالبنك، كما أن حسابه الوحيد بنك hsbc، كما قرر أيضا أن المتهم أخفى مبلغ 107 مليون دولار بمنزله بالشيخ زايد، على كون المبلغ المضبوط مليون وخمسمائة وخمسة وأربعين ألف دولار.

وأوضح محامي المتهم في مرافعته أنه لم يرد بمحضر التحريات أي إشارة للمبلغ المسلم لشقيق المتهم، كما أن هناك قصورًا في التحريات لعدم الوصول لعنوان الشاهد محمد سمير عبد القادر، هذا بالإضافة إلى بطلان إحاله المتهم للمحاكمه لعدم الجريمة، حيث قانون مكافحه غسل الأموال الإماراتي لا يعاقب على جرائم غسل الأموال المتحصلة من جرائم القتل.

وأشار في مرافعته إلى أنه يجب معاقبة المتهم طبقا للقانون المصري بأن تكون الجريمة معاقبًا عليها في القانونين المصري والإماراتي، بالاضافة لانتفاء جريمة غسل الأموال، حيث إن المتهم لم يقم بإخفاء المال أو تمويل أو تضييعه وخلطه بنشاط تجاري أو أموال أخرى بقصد إخفاء المال أو تمويه طبيعته أو مصدره.

وأكد المحامي، أن المحكمة طلبت تكليف النيابة باستخراج صورة رسمية من القضية الأصلية (القتل) وشهادته ببيتوتة الحكم.

وقررت المحكمة الاقتصادية تأجيل محاكمة محسن السكري في قضية غسيل الأموال لجلسة 4 أكتوبر.

ساويرس عن استضافة محسن السكري بأحد البرامج: “مش عايزين نشوف وشه تاني”

وكانت محكمة الجنايات المنعقدة بالتجمع الخامس، قررت إحالة القضية للمحكمة الاقتصادية، وكان طلب دفاع السكرى خلال الجلسة السابقة مناقشة شهود الإثبات، وطلب ضم خطاب من البنك المركزي يفيد تاريخ فتح الحساب الخاص بالمتهم بأحد البنوك، كما طلب الدفاع إخلاء سبيل المتهم.

من جانبها ردت النيابة العامة على دفاع السكري، بطلب استمرار حبس المتهم لحين الفصل في الدعوى.

وكشف قرار الإحالة فى القضية رقم 42276 لسنة 2011 جنايات مدينة نصر أول، أن المتهم محسن منير علي حمدي السكري، صاحب شركة للتسويق العقاري، ارتكب جريمة غسيل أموال قيمتها مليون و995 ألف دولار، بأن أودع مبلغ 300 ألف دولار بحسابه لدى أحد البنوك بمدينة شرم الشيخ، كما حاز مبلغ مليون و545 ألف دولار بمسكنه بمدينة الشيخ زايد، وحفظ لدى آخرين، أشرف منير علي حمدي السكري، ومحمد محمد سمير، مبلغ 150 ألف دولار، وكان القصد من ذلك إخفاء حقيقة هذه الأموال وتمويه مصدرها وطبيعتها وإضفاء صفة المشروعية عليها على النحو المبين بالتحقيقات.

شرم الشيخ، كما حاز مبلغ مليون و545 ألف دولار بمسكنه بمدينة الشيخ زايد، وحفظ لدى أخرين، أشرف منير على حمدى السكرى، ومحمد محمد سمير، مبلغ 150 ألف دولار، وكان القصد من ذلك إخفاء حقيقة هذه الأموال وتمويه مصدرها وطبيعتها وإضفاء صفة المشروعية عليها على النحو المبين بالتحقيقات.

وشهد مقدم شرطة بإدارة الشرطة الجنائية الدولية والعربية، أنه تنفيذا لقرار النيابة العامة فى القضية رقم 10205 لسنة 2008 جنايات قصر النيل، والمتهم فيها “محسن منير على حمدى السكري”، قام بضبطه واصطحبه إلى محل إقامته بمدينة الشيخ زايد بحى السادس من أكتوبر للإرشاد عن المبلغ، حيث سلمه المتهم مبلغ مليون و545 ألف دولار داخل حقيبة جلدية مخبأة داخل موقد للطعام، ثم انتقل صحبة المتهم إلى البنك، وسحب مبلغ 300 ألف دولار، والسابق إيداعه له بتاريخ 3-8-2008.

وأضاف الشاهد الأول، أن المتهم قرر له باحتفاظه لدى آخرين مبلغ 150 ألف دولار، المتبقية من المبلغ المتحصل عليه، حيث سلم شقيقه “أشرف منير على حمدى السكري” مبلغ 110 آلاف دولار، كما سلم “محمد محمد سمير زكي” 40 ألف دولار.

وشهد الشاهد الثاني مقدم شرطة بإدارة مكافحة جرائم غسل الأموال بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أن تحرياته أكدت قيام المتهم بغسيل أموال بلغت قيمتها مليوني دولار.

تابع مواقعنا