السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"لصحة الوجه والشعر".. تعرفي على فوائد الزيوت النباتية

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 20/فبراير/2021 - 10:36 ص

يميل الكثيرون إلى الزيوت النباتية لصحة البشرة والشعر، وعادة ما تكون الزيوت النباتية موجودة في معظم منتجات العناية بالبشرة الطبيعية، وتأتي في شكل زيوت فواكه أو بذور، وتكون فعالة بالشكل الكافي الذي لايتطلب أي إضافات كيميائية معها، وتم إستخدامها قديمًا في طقوس الجمال والعناية بالوجه.  

وتشتهر زيوت الوجه في الغالب بخصائصها المرطبة، ولكنها يمكن أن تكون مفيدة أيضًا لتغذية البشرة وتعزيز الإشراق، من بين أشياء أخرى.  

وينبغي استخدمها بمفردها أو أضف بضع قطرات إلى المرطب لزيادة الترطيب. للحصول على هايلايتر توهج من عالم آخر، ضعي كمية صغيرة على عظام الخد، بحسب ما ذكر موقع"herworld".

أشياء يجب تذكرها أثناء شراء الشامبو لصحة الشعر

وينبغي تجريب قطرات الترطيب من المواد الطبيعية الناضجة سريعة الامتصاص، وزيت الوجه خفيف الوزن يكون محصن بالسكوالين، بالإضافة إلى زيت الأرجان الغنية بمضادات الأكسدة، وبذور الفراولة لترطيب وتغذية البشرة مع حمايتها من العوامل البيئية الضارة.

وتعمل زيوت الجسم المحببة للبشرة بشكل أفضل، عند وضعها بعد الاستحمام مباشرة، عندما يكون الجلد لا يزال رطبًا قليلاً، للمساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة وتعزيز محتوى الماء في البشرة. 

ويقال إن البخار يسهل تنظيفًا أعمق، حتى تتمكن البشرة من امتصاص جودة المنتجات المطبقة بعد الغسيل بسهولة.  

وتُستخدم زيوت الشعر من الناحية الجمالية، للحفاظ على نعومة الملمس، ولتهدئة التجعد والتطاير، عن طريق وضع  قطرات على راحة اليد قبل تمريرها على الشعر، مع التركيز على الأطراف حيث تشتد الحاجة إلى الترطيب.  

وللحفاظ على نعومة الشعر ولمعانه ينبغى إستخدام  مزيج من زبدة الشيا والأرجان والياسمين وزيوت بذور الكاسيس ومستخلصات البطيخ والليتشي والإديلويس والشعير وخشب الصندل.

تابع مواقعنا