الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القمة الدولية لرائدات الأعمال توصي بإطلاق صناديق استثمار لدعم مشاريعهن

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 01:46 م

انطلقت أول قمة دولية لرائدات الأعمال تشارك في رئاستها 6 دول من بينها مصر، وذلك على هامش فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.

وقال أحمد عثمان، رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة، إن القمة الدولية لرائدات الأعمال أوصت في يومها الأول بالعمل علي إطلاق صناديق استثمار خاصة لدعم مشاريع رائدات الأعمال بجانب توفير عديد من القنوات التمويلة المتخصصة بجانب البرامج التدريبية والفنية.

نيفين جامع: مصر حريصة على تهيئة المناخ الجاذب لرؤوس الأموال العربية والأجنبية

وأكد عثمان أهمية خلق شراكة حقيقية بين القطاع العام والخاص لدعم مشاريع المرأة في مجالات ريادة الأعمال وإيجاد حلول وأفكار غير تقليدية للتغلب على التحديات التي تواجه المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وإحداث نقلة نوعية لتنمية المهارات وسلوكيات ريادة الأعمال.

وافتتح اليوم الأول للقمة الدولية لرائدات الأعمال التي تعقد رقميا على مدار يومي الإثنين والثلاثاء 16،17 نوفمبر 2020، أحمد عثمان رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة بواشنطن ICSB، والدكتورة اناليا باستران إحدى رئيسات القمة الدولية لرائدات الأعمال.

الهيئة العربية للتصنيع: تحويل 30 ألف مخبز بلدي للعمل بالغاز الطبيعي

وشاركت من المتحدثين في جلسات القمة الأولى لرائدات الأعمال، الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وباربرا رامبوسك من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، شروق زيدان مستشار الشبكة الدولية GEN Egypt، رانيا أيمن مؤسسة منصة انتربرنيل، ورانيا عاطف مؤسسة منصة I MAKE THIS بجانب إيناس إسماعيل مؤسسة أبلكيشن لمساعدة أطفال مرضى التوحد، وعدد كبير من رائدات الأعمال حول العالم.

وتعقد قمة رائدات الأعمال في نسختها الأولى رقميا عبر تقنية الفيديو كونفرانس، على مدار يومي الإثنين والثلاثاء 16، و17 نوفمبر 2020 وتشارك في رئاستها كل من مصر، أمريكا، فرنسا، الأرجنتين، استراليا بجانب إندونيسيا.

تتناول القمة العديد من المجالات الاقتصادية المهمة في قطاع SME’s والضرورية في استدامة المشاريع الكبرى سواء التي تضررت كثيرا في أزمة فيروس كورونا أو التي تمثل فرصا واعدة للمرأة منها قطاع الصحة، وقطاع الطاقة، والإدارة، التكنولوجيا وبجانب صناعة الموضة والأزياء.

البنك التجاري الدولي يحتفل بإصدار التقرير السنوي للاستدامة للعام الخامس

كما تستعرض القمة في دورتها الأولى التحديات الراهنة التي تواجه رائدات الأعمال خاصة المتعلقة بالسياسات والقوانين والضغوط المالية وتأثير فيروس كورونا وكيف تعاملوا معها بجانب أهم الحلول الداعمة لاستمرار النشاط.

وتستضيف مصر فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال  للعام الثالث عشر وينظمها المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بواشنطن ICSB، وتنطلق في نحو 183 دولة حول العالم في الفترة من 15 إلى 22 نوفمبر الجاري، وتشمل عقد العديد من الفعاليات والأنشطة وورش العمل والمسابقات في مختلف المحافظات مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

تابع مواقعنا