الخميس ٠٤ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

معيط: أفضل وزير مالية في العالم لا يستطيع التعامل مع الزيادة السكانية بمصر

وزير المالية

وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن عدد السكان بمصر يزيد 2.5 مليون طفل سنويًّا، ولو جاء أفضل وزير مالية في العالم لن يستطيع أن يتعامل مع الزيادة السكانية بمصر.

وأضاف معيط، خلال لقائه مع الإعلامي إبراهيم عيسى ببرنامج "حديث المدينة"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، أن أحد عناصر الفقر هو زيادة عدد السكان، ولكي نستطيع أن نحقق نموًّا يجب أن يكون هناك فائض بنسبة 7% سنويًّا، مشيرًا إلى أن الدولة تمكنت من خفض معدل الفقر من 32.5% إلى 29%.

"المالية": ارتفاع صافي الأصول المحلية إلى 4.7 تريليون جنيه في أغسطس الماضي

يذكر أن بيان وزارة المالية عن شهر نوفمبر، كشف عن ارتفاع صافي الأصول المحلية نحو4.7 ترليون جنيه في أغسطس الماضي مقارنة بنحو 4.6 ترليون جنيه في يوليو من نفس العام ، فيما ارتفعت قيمة صافي الأصول الأجنبية لدي البنك المركزي، 185.7 مليار جنيه بنهاية أغسطس الماضي مقارنة بنحو 186.5 مليار جنيه في يوليو 2020.

وأوضح تقرير حديث لوزارة المالية عن تراجع إجمالي قيمة الأصول الأجنبية نحو 595 مليار جنيه في أغسطس مقابل 599 مليار جنيه في يوليو من نفس العام، في حين بلغت قيمة الخصوم الأجنبية 409.3 مليار جنيه في أغسطس  مقابل 412.9 مليار جنيه في يوليو .

وبلغت صافي المطلوبات من الحكومة وهيئة السلع التموينية 3.3 ترليون جنيه أغسطس الماضي، مقبل 3.2 ترليون جنيه، في يوليو من نفس العام، كما بلغت قيمة المطلوبات من قطاع الأ‘مال العام نحو 158.2 مليار جنيه، في أغسطس الماضي مقارنة بنحو 158.4 مليار جنيه في يليو من نفس العام.

وزير المالية: نحقق فائضًا أوليًّا بالموازنة العامة للدولة منذ 3 سنوات

وسوم محمد معيط وزير المالية أخبار الاقتصاد الاقتصاد المصري وزير المالية

عاجل هزة أرضية بقوة 2.8 ريختر تضرب جنوب الجيزة