الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أهم المعالم السياحية في باكو والأوقات المناسبة لزيارتها

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 12/ديسمبر/2020 - 11:59 م

تعد باكو أهم وأكبر مدينة توجد في إقليم القوقاز، كما تعتبر مكانًا سياحيًا جذابًا، حيث تقع على الشاطئ الجنوبي لشبه جزيزة آبشوران، وهي عاصمة أذربيجان، وتبلغ مساحة باكو حوالي 21.5 هكتار، وفي عام 2009 وصلت عائدات الفنادق من السياحة إلى 7 مليون يورو.

يقصدها الكثير من السياح لأنها مكانا ذو طابع أوروبي بلمسات إسلامية، حيث يظهر الفن المعماري المزخرف على معالمها، فالمباني التي تم إنشاؤها خلال الحكم الروسي، غلب عليها الطابع الغربي، أما المعالم قبل هذا فتعود للعهد الإسلامي وتم تشييدها على الطراز العثماني والعربي.

السياحة في باكو

هناك عدة معالم أثرية داخل باكو جعلها مقصد الكثير من السياح، وفيما يلي نقدم لكم أبرز المعالم السياحية في باكو:

 

  • المدينة القديمة

 

تعتبر المدينة القديمة بباكو أول موقع تراث عالمي في البلاد، وتعد من أبرز الأماكن التي تضم التأثيرات الثقافية الغربية والشرقية، وتم بناء المدينة خلال العصور الوسطى، وتضم برج مايدن الذي يرجع بناؤه إلى القرن ال12، بالإضافة إلى قصر شيرفانشاهس الذي يعود للقرن ال15، كما تضم المدينة قلعة العذراء وقصر شروان شاه.

 

  • برج العذراء

 

يسمى برج العذراء ببرج بايدن، وهو جزء من المدينة القديمة، ويعتبر من أفضل الأماكن الأثرية في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 29.5 م، وتم إنشاءه بمزيج بين الحضارة العربية والفارسية والعثمانية.

 

  • قصر شروان شاه

 

يعد قصر شروان أو كما يعرف باسم شروان شاه من أبرز المعالم السياحية في باكو، حيث أطلق عليه لؤلؤة العمارة الأذربيجانية، لما يتمتع به القصر من معمار فريد ومتميز، حيث تم تشييد القصر خلال القرن ال15، ويحتوي على عدد أماكن شهيرة مثل مسجد الشاه وبيت الحمام.

 

  • قصر السعادة

 

تم تشييد قصر السعادة في القرن العشرين، وأطلق عليه “قصر تسجيلات الزواج” حيث يرجع القصر إلى المليونير الأذربيجاني مرتضى مختاروف وقدمه كهدية لزوجته ليزا خانوم التي أعجبت بأحد القصور التي شيدت على الطراز القوطي، فقام بهديته بقصر على نفس الطراز، وتم إنشاء القصر على يد المهندس جوزيف بولشكو، كما تم يعرف القصر باسم “قصر تسجيلات الزواج” حيث تم تحويل القصر إلى مكان تسجيل الزواج أثناء فترة الاشتراكية السوفيتية.

فوائد التسويق الإلكتروني ونصائح عند التعامل معه

طقس باكو وأفضل الأوقات لزيارتها

تتعرض البلاد لبعض الرياح الشمالية الباردة والجنوبية الدفيئة، بسبب موقعها على بحر قزوين، حيث يكون مناخها أغلب العام جافًا، ففي الصيف يكون الجو حارًا وجاف وفي الشتاء يكون باردًا، حيث تصل درجات الحرارة خلال فصل الصيف إلى 26 درجة مئوية، بينما تصل إلى 4 درجات خلال فصل الشتاء.

  • خلال فصل الربيع: في الفترة من شهر مارس حتى مايو يغلب الطقس المعتدل على البلاد، وهو أفضل وقت للقيام برحلة سياحية إلى باكو، حيث يتم الاحتفال بهذا الوقت بالخروج والفسح في الحدائق، ويتم استغلال هذا الفصل لإقامة مهرجان باكو للمأكولات، حيث يتم عقده خلال شهر مايو من كل عام.
  • خلال فصل الصيف: يسود الطقس الحار في باكو خلال فصل الشتاء، مما يجعل السكان يضطرون للذهاب للشواطئ على بحر قزوين.
  • خلال فصل الخريف: من شهر سبتمبر حتى شهر نوفمبر يسود المناخ الخريفي في باكو، وهو شهر مميز للقيام برحلة إلى باكو، حيث تتميز هذه الأوقات بنقاء السماء واعتدال الأجواء، بالإضافة إلى القيام بمهرجان باكو لموسيقى الجاز والذي يقام خلال شهر أكتوبر من كل عام.
  • خلال فصل الشتاء: من شهر ديسمبر حتى شهر فبراير، يكسو الجليد معظم البلاد، وهو مناخ مناسب لممارسة رياضة التزلج وممارسة الألعاب الشتوية الأخرى.
تابع مواقعنا