الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"دون مغادرة المنزل".. 7 طرق للوصول إلى 10 آلاف خطوة يوميًا

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 22/يناير/2021 - 06:05 ص

مع انتشار فيروس كورونا، وحرص كثير من الناس على البقاء والعمل في المنزل، يكون من الصعب بذل كثير من المجهود والبقاء في حالة نشاط بدني، ويواجه كثير من الناس أزمة فى عدم نشاطهم، وخاصة مع البقاء في المنزل، حيث أشارت الدراسات إلى أن متوسط ​​الجلوس فى المنزل يصل إلى 9.5 ساعة في اليوم، وكان ذلك قبل انتشار الوباء. 

ولا ينبغي الاستهانة بتأثير الحركة على الصحة الجسدية والعقلية، حيث يمكن أن يساهم الخمول المزمن في الإرهاق والقلق، ويمكن أن يسبب أيضًا مشاكل في الجهاز العضلي الهيكلي، حيث يسجل المزيد من الأشخاص الأوجاع والآلام في الرقبة والظهر والكتفين أكثر من أي وقت مضى.

نصف ساعة من التمدد يوميًا أكثر فعالية من المشي السريع لهذه الفئة (دراسة)

 ولكن من الممكن التحقق من الوصول إلى 10 آلاف خطوة يوميًا، دون مغادرة المنزل، وحسب التقديرات فإن الشخص العادي يمشي 80 خطوة في الدقيقة، والقفز و المشي لأعلى ولأسفل درجات السلّم من الممكن أن تكون  42 مرة فى 1000 خطوة، لمدة  12 دقيقة و30 ثانية، لمتوسط ​​الدرج المكون من 12 درجة، وهذا بمعدل 80 خطوة في الدقيقة. 

ويمكن بسهولة إنجاز 1000 خطوة في ربع ساعة، عن طريق الصعود والنزول على الدرج 42 مرة.

ومن الممكن السير بشكل أسرع أو الجري، وهذا سوف يحرق المزيد من السعرات الحرارية، ويمكن القيام بـ 84 لفة في الغرفة.

وقد جدت إحدى الدراسات أن 10 دقائق من المشي على السلم، كانت أكثر نشاطًا من فنجان القهوة، والمشي بسرعة 80 خطوة في الدقيقة عن طريق المشي صعودًا وهبوطًا في الحديقة أو الغرفة.

تعرف على قواعد المشي الـ5 للمحافظة على صحتك ولياقتك

ومن الممكن السير بسرعة 500 خطوة في جميع أنحاء المنزل، وسيستغرق الأمر خمس دقائق فقط كحد أقصى.

والقيام بـ 250 خطوة كل ساعة، من الممكن أن يحقق  2250 خطوة، ويوصي الخبراء بالحصول على استراحة  كل 40 دقيقة، هذا مفيد أيضًا لصحة القلب والأوعية الدموية.

ويساعد المشي في تحسين المزاج وتقليل التوتر، حيث يمنح  المشي لمدة 15 دقيقة فرصة لتصفية الذهن.

 

 

تابع مواقعنا