الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإبداع لا يعترف بالسن.. طفل صغير يُبهر لجان التحكيم بموهبته في الرسم.. ومتابعوه: بيكاسو مصر

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 18/فبراير/2021 - 02:09 م

لا يمنع أن تكون طفلًا صغيرًا ويُطلق عليك "بيكاسو مصر"، فاحتراف فن الرسم هبة يعطيها الله لمن يشاء وبأي سن، وهكذا كان الطفل أنس أحمد الكوتش الصغير.

وقالت "نورا صابر" والدة الفنان الصغير "أنس" إنه عند دخوله الصف الأول الابتدائي أحب أن يُهدي معلمته لوحة من رسمه، وكان يرى الصورة وينقلها كما هي، من هنا بدأ يظهر أنه طفل مختلف ورسمه أيضًا مميزًا، فأخذت في تدعيم موهبته وتوجيهه ليتعلم ويتطور أكثر في مجال الرسم، وبدأ والده في عمل إنشاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" باسم "أنس" وعرض بها أعماله الفنية.

 

دخل مسابقة وهو في سن السادسة، وأذهل لجنة المسابقة المكونة من موجهين ومجلس الآباء، حيث انبهروا برسوماته وطلبوا منه أن يرسم أمامهم، وحصل في تلك المسابقة على المركز الأول لا منافس على مستوى الإدارة.

"مريضة متلازمة داون".. "منار " موهبة من الطراز الفريد تقهر الإعاقة بالرسم

 

وأضافت "نورا" أنه حصل بعد ذلك على المركز الثاني على مستوى المحافظة، وتم تكريمه من وكيل وزارة التربية والتعليم بمديرية التربية والتعليم بدمياط.

 

ثم أخذ في الحصول الدائم على المركز الأول في أشهر المسابقات، أبرزها ملتقى كتابنا العرب، متابعة أنه طُلب منه في اليوم العالمي للطفل حضور المؤتمر التابع لمنظمة اليونيسيف، وتم تكريمه بالمؤتمر بعدما رأوا موهبته الرائعة رغم صغر سنه.

وأكدت "والدة أنس" أنه حاليًا يقوم بتدريس الأطفال للرسم بالإضافة إلى إعطائه ورش رسم على مواقع التواصل الإجتماعي،وذلك بدعم إدارة الموهوبين، وحاليًا هو صاحب لقب "بيكاسو مصر" داخل المحافظات.

 

تابع مواقعنا