الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لمن يرغبون في بناء العضلات.. أيهما أفضل البروتين الطبيعي أم الصناعي؟

البروتينات
كايرو لايت
البروتينات
الأربعاء 03/مارس/2021 - 08:43 ص

يخلط الكثير من الناس بين البروتينات الاصطناعية والطبيعية، لذا فإن السؤال الذي يطرح نفسه هنا أيهما أفضل، وأيهما يجب تجنبه، لمنع أي فرصة لعادات الأكل غير الصحية؟

قد لا يكون البدء في رحلة إنقاص الوزن أو اكتسابه أمرًا صعبًا بقدر صعوبة مواكبة ذلك، فهناك طرق لخسارة واكتساب الوزن، ومع ذلك  فإن الحيلة هي تحديد الخيار الأكثر صحة من بين الخيارات المتاحة.

عند العمل على زيادة الوزن، فإن اكتساب الوزن من خلال بناء كتلة العضلات يكون أكثر صحة من تراكم الدهون، ولكن بسبب عدم كفاية المعرفة أو الموارد، قد لا تكون الخطط ناجحة كما يعتقد، حيث يلعب البروتين دورًا مهمًا في بناء العضلات، والأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام ويركزون على بناء عضلات الجسم، وغالبًا ما يكون لديهم البروتين باعتباره جزءًا لا يتجزأ من وجباتهم الغذائية.

"البعد عن التدخين والأطعمة المصنعة".. طرق بسيطة للتخلص السريع من الوزن

ما هو البروتين الصناعي والطبيعي؟

عند الحديث عن استيفاء مصادر التغذية اليومية، هناك العديد من الخيارات المتاحة لتحقيق ذلك، حيث يمكن أن تكون هذه الخيارات طبيعية، مشتقة من النباتات والحيوانات، بينما الاصطناعية يتم تصنيعها صناعيًا، وتوجد البروتينات الطبيعية في الأطعمة الكاملة بينما تتوفر البروتينات الاصطناعية في شكل مكملات.

الاصطناعية مقابل البروتين الطبيعي

غالبًا ما يتم الخلط بين الناس حول الانتقاء بين البروتينات الاصطناعية والطبيعية، بينما يمكن للبروتين الطبيعي والاصطناعي أن يفي بمتطلباتك اليومية من البروتين، قد يكون لأي منهما مزايا وعيوب معينة، فيما يلي بعض النقاط لإلقاء الضوء على البروتينات الاصطناعية والطبيعية، وفقا لما جاء في موقع "تايمز ناو نيوز".

  • على الرغم من كونه مطابقًا كيميائيًا للبروتين الطبيعي، إلا أن البروتين الصناعي يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الجسم.
  • لا توجد أدلة كافية متاحة على عملية وكمية امتصاص المكملات لأنها من صنع الإنسان.
  • البروتينات الاصطناعية لها قيم مطبوعة على عبواتها، نظرًا لتصنيعها صناعيًا، لذا فهي عرضة للاحتيال الذي قد يؤدي إلى عمليات الاحتيال والاحتيال.
  • مكملات البروتين الاصطناعية مريحة وسهلة الغرس في النظام الغذائي.
  • يمكن تعديل البروتين الصناعي وفقًا لاحتياجات الناس مثل تقليل محتوى الدهون والسكر والكربوهيدرات.

إن البحث عن البروتين الطبيعي هو دائمًا خيار أكثر صحة وأمانًا، ومع ذلك بناءً على متطلباتك من البروتين، يمكنك أيضًا اختيار البروتين الصناعي بعد استشارة اختصاصي التغذية، وهناك العديد من الخيارات المتاحة في السوق، لذلك من الضروري توخي الحذر قبل اختيار أحدها.

تابع مواقعنا