الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سنغافورة تصدر جواز سفر جديدًا يسمح بتسجيل نتائج اختبارات كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 24/ديسمبر/2020 - 10:27 ص

أطلقت الخطوط الجوية السنغافورية، اليوم الخميس، جواز سفر يتضمن مساحة لتسجيل نتيجة اختبار فيروس كورونا المستجد الذي يجريه المسافرون، مع إمكانية تقديم شهادة رقمية لنفس الغرض.

وأصبحت سنغافورة أول شركة طيران كبرى، تقدم شهادة رقمية تستخدم للتحقق من نتائج اختبار "كوفيد-19"، للركاب، مع حالة التطعيم، فيما وصفته الشركة بأنه الوضع الطبيعي الجديد للسفر، لمواكبة الحياة مع الوباء.

وأوضحت شركة الطيران، في بيان صحفي لها، أنها حددت عيادات مخصصة، في "جاكرتا وكوالالمبور"، للركاب الذين سيسافرون على المسارات المختارة، لإجراء اختبارات "كوفيد-19" الخاصة بهم فيها، وإصدار شهادة صحية رقمية أو ورقية، مع رمز الاستجابة السريعة، لافتة إلى أنه سيتم فحص الوثائق من قبل كل من موظفي تسجيل الوصول بالمطار، وسلطة الهجرة السنغافورية.

وقالت شركة الطيران إن اختبارات فيروس كورونا والتطعيمات ستكون جزءًا لا يتجزأ من السفر الجوي، وأن الشهادات كانت طريقة مثالية للتحقق من صحة بيانات الاعتماد الصحية للراكب.

فيما أشادت "مارجريت تان"، مسؤولة أمن الطيران من هيئة الطيران المدني في سنغافورة (CAAS)، بالبدء في التنفيذ المشروع، وأعربت عن أملها في أن تقوم العديد من شركان الطيران حول العالم، بإصدار جواز سفر مماثل؛ لضمان حصول الركاب على أوراق اعتماد صحية ضرورية، لحماية الصحة العامة في البلدان المستقبلة للمسافرين.

فرنسا تعتزم منع رافضي تلقي اللقاح من ركوب وسائل النقل العام

تابع مواقعنا