السبت ٠٦ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

"المشاهد المؤلمة أسوأ مما كانت عليه".. خبراء يحذرون من خطورة الوضع الصحي في بريطانيا

خبراء

خبراء يحذرون من خطورة الوضع الصحي في بريطانيا

كشف رئيس الوزراء بوريس جونسون، هذا الأسبوع، أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية ستغرق إذا استمرت حالات الإصابة بفيروس كورونا في الارتفاع.


أوضح أن البيانات المأخوذة من لوحة معلومات الحكومة الخاصة بفيروس كورونا، تشير إلى أنه بدءًا من 4 يناير، فإن هناك 30451 مريضًا في المستشفى مصابين بـكوفيد 19، بالإضافة إلى وجود 2645 مريضا يخضعون للتهوية في الوقت الحاضر.

 

من جانبه، حذر كبار الأطباء الآن من أن الجمهور بحاجة إلى الاستمرار في اتباع تدابير التباعد الاجتماعي وقطع الاتصالات، حيث يتم دفع NHS إلى حافة ما يمكن أن تقدمه للمرضى، كما قال الدكتور جيم داون، كبير مستشاري العناية المركزة في University College London Hospitals Trust" UCLH" إنه بإمكانهم الاستمرار في توسيع السعة لمدة أسبوع، ولكن بعد ذلك ستعاني رعاية المرضى.

5 أطعمة شتوية تحسن من صحة الدماغ وتقلل من مخاطر الإصابة بالاضطرابات

أضاف خلال حديثه مع برنامج توداي على إذاعة بي بي سي 4: "الوضع الذي نحن فيه أسوأ من الزيادة الأولى، ونحتاج بشدة إلى وقف معدل الزيادة هذا وإلا أعتقد أننا جميعًا في خطر، كما أن المستشفيات ستغرق حقًا، لذلك نحتاج حقًا إلى بقاء الناس في منازلهم والبقاء بعيدًا عن الآخرين".
 

كما أوضح البروفيسور روبرت بيرس، عضو الطاقم الطبي في مستشفى لندن الملكي، أن المشاهد المؤلمة التي يواجهها الأطباء أسوأ مما كانت عليه خلال الموجة الأولى من الفيروس، حيث قال: "إنه بالتأكيد أسوأ من الموجة الأولى، ويثبت أنه من الصعب التعامل معه الآن، لأن الموارد التي كانت لدينا في الموجة الأولى ليست متاحة لنا".
 

تابع: "لم أفكر مطلقًا في حياتي المهنية بأكملها أنني قد أقول شيئًا كهذا ولكني أفعل ذلك"، محذرا: "ما لم نأخذ الإغلاق على محمل الجد، فإن التأثير على الرعاية الصحية للبلد بأسره قد يكون كارثيًا، وأنا لا أقول هذه الكلمات باستخفاف"، وفقا لما جاء في صحيفة ذا صن.

وسوم المشاهد المؤلمة خبراء يروس كورونا الوضع الصحي بريطانيا

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": تسجيل 579 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و45 وفاة