الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بريطانيا تعلن طرح 200 ألف جرعة يومية من لقاحات كورونا.. ووزير الصحة "الوضع كارثي"

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 10/يناير/2021 - 02:11 م

أعلن مات هانكوك وزير الصحة البريطاني، اليوم الأحد، تطعيم 20 ألف شخص يوميًا بلقاحات فيروس كورونا، مؤكدًا أن الوضع الصحي في بلاده أصبح كارثيا.

 وقال هانكوك لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، إن أكثر من 200 ألف شخص يتلقون حقنة كوفيد_19، يوميًا، والحكومة في طريقها للوصول إلى هدفها المتمثل في 2 مليون جرعة  لقاح أسبوعيًا.

كما شدد على أن الوضع الصحي الحالي في المملكة المتحدة، أصبح سيئا للغاية، محذرًا الموطنين باتباع كافة الإجراءات الاحترازية المنوط بها، للحد من تفشي فيروس كورونا، خاصة مع انتشار السلالة الجديدة في البلاد.

وأضاف هانكوك إنه يدعم الشرطة في التطبيق الصارم لقيود كوفيد_19، بعد تغريم امرأتين لقيادتهما 5 أميال في نزهة، محذرا من أن كل فرد يمكن أن يكون قاتلا.

وأكد أن الحكومة عازمة على تحقيق هدغفها في تطعيم أكثر من 13 مليون مواطن، ممن هم فوق الـ70 عامًا، وأكثر ضعفًا، بحلول منتصف فبقراير القادم، وهو ما يتطلب توفير 2 مليون جرعة أسبوعية.

 وتابع هانكوك:" لقد قمنا الآن بتلقيح حوالي ثلث من تجاوزوا الـ80 عامًا في المملكة المتحدة، لذلك نحن نحقق تقدمًا كبيرًا، ولكن لا يزال هناك المزيد من التوسع في عملية التلقيح.

مستكملًا:" هذا الأسبوع نفتتح مراكز تلقيح جماعية، ومواقع كبيرة للتطعيم، وهناك 7 مواقع  ستنطلق هذا الأسبوع، مع المزيد في الأسبوع المقبل، كما سيتم تقديم اللقاح لكل بالغ بحلول الخريف المقبل.

كما نوه هانكون على الضغط الشديد على هيئة الخدمات الصحية الوطنية، خاصة مع إصابة 47 ألف موظف بالقطاع الصحي.

تجاوز معدل وفيات كورونا 1300 حالة يوميًا بعد احتفالات عيد الميلاد في بريطانيا

تابع مواقعنا