الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جونسون: إعادة فتح المدارس غدًا أول خطوة لعودة الحياة الطبيعية

بوريس جونسون
صحة وطب
بوريس جونسون
الأحد 07/مارس/2021 - 12:22 م

قال بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، إن إعادة فتح المدارس غدًا، يمثل خطوة أولى لعودة الحياة الطبيعية مجددًا في المملكة المتحدة.  

وأقرت الحكومة البريطانية، مؤخرًا، خارطة الطريق لعودة الحياة الطبيعية مجددًا قبل اجتياح فيروس كورونا البلاد، وتضمنت رفع العزل العام مع إعادة فتح المدارس، وفي المرحلة التالية سيتم تخفيف القيود تدريجيًا من خلال اختلاط الآخرين ببعضهم، إلى أن يتم إعادة فتح المتاجر التي تبيع السلع الأساسية.  

 كما أعلن جونسون أن الحكومة تأمل في رفع جميع القيود بحلول 21 يونيو المقبل.

بينما أشارت الحكومة أن رفع قيود الإغلاق في البلاد، يعتمد على حالات الإصابة بـ"كوفيد_19"، مؤكدة أنها في الطريق الصحيح لاحتواء الوباء، بعد تطعيم 22 مليون شخص، مع طلاق المزيد من اختبارات فيروس كورونا.

 وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة البريطانية، خضوع جميع الشركات للاختبارات فيروس كورونا السريعة مجانًا.

وسيظل البرنامج مجانيًا حتى نهاية شهر يونيو القادم، وسيكون مفتوحًا لجميع الشركات، بما في ذلك تلك التي تضم أقل من 50 موظفًا.

كما سيتم توفير مجموعات اختبار "كوفيد_19" مجانًا للشركات الصغيرة، وكذلك الشركات الكبرى، وأشارت الحكومة أن الاختبارات في الشركات الكبرى جارية بالفعل، ولكن كجزء من خارطة الطريق للخروج من قيود الإغلاق، يمكن الآن للشركات من جميع الأحجام التسجيل عبر الإنترنت لطلب اختبارات التدفق الجانبي المجانية للموظفين، يستطيعون التسجيل في البرنامج، حتى 31 مارس الجاري.

ارتفاع كبير في عدد إصابات كورونا في بريطانيا خلال 24 ساعة مضت

تابع مواقعنا