الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتهاء التجارب السريرية على اللقاح الصيني لفيروس كورونا بمصر

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 12:42 م

قال الدكتور عادل خطاب، عضو اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا المستجد، إن التجارب السريرية على لقاح فيروس كورونا المستجد بمصر، انتهت فعليًا.

وأضاف خطاب لـ”القاهرة 24″، أن عدد المشاركين في التجربة السريرية انتهى عند أقل من 4 آلاف مشارك، حصل 3 آلاف منهم على اللقاح فعليًا للتأكد من فعاليته.

وأشار خطاب إلى أن انتهاء التجارب على هذا العدد، وعدم التمكن من تحقيق النسبة المرجوة بمشاركة 6 آلاف متطوع، جاء بسبب عدم وجود مشاركين بكثرة، ومن ثم انتهاء المدة المحددة من الشركة المنتجة.

مركز دولي لتوزيع اللقاحات.. مصدر بـ”الصحة” يكشف تفاصيل وموعد توزيع لقاح كورونا في مصر

وفي سياق متصل، استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، السفير الصيني لدى مصر “لياو لي تشانغ”، بديوان عام الوزارة، لمناقشة سير العمل بالتجارب الإكلينيكية في مرحلتها الثالثة للقاح الصيني لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتي يتم إجراؤها في مصر، ضمن حزمة متكاملة تشمل البحوث على اللقاحات المحتملة والتعاون في مجال التصنيع حال ثبوت فاعليته، وذلك في إطار التعاون مع الجانب الصيني، وشركة G42 الإماراتية للرعاية الصحية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الاجتماع تناول نتائج التعاون المصري الصيني في مجال تصنيع لقاحات فيروس كورونا المستجد والخطوات المستقبلية لتوفير كميات من اللقاح فور ثبوت فاعليته.

وأشار مجاهد إلى أن الاجتماع تناول أيضًا سبل التعاون مع الجانب الصيني من خلال مشاركة مصر في المبادرة الصينية الدولية التي تم طرحها، حيث تهدف المبادرة إلى تسهيل تنقلات الأفراد بشكل آمن بين الدول المختلقة خلال فترة الوباء، مضيفًا أن الوزيرة دعتهم لعقد لجنة ثنائية مشتركة بين الجانبين المصري والصيني لعرض كافة الجوانب الفنية للمبادرة تمهيدًا لعرضها على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

وزيرة الصحة تكشف الفئات المستحقة الأولى للقاح كورونا فور ثبوت فعاليته

تابع مواقعنا