الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل جديدة بشأن مفاوضات مصر مع “فايزر” بعد إعلان فاعلية لقاح فيروس كورونا (خاص)

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 11:50 ص

علم “القاهرة 24” تفاصيل خاصة حول المفاوضات الجارية بين شركة “فايزر” الأمريكية والدولة المصرية، ممثلة في وزارة الصحة والسكان، حيث وقّعت هيئة الدواء المصرية بروتوكول تعاون مشترك مع الشركة، وذلك بهدف ميكنة منظومة صرف وتداول الأدوية المطلوب إحكام الرقابة عليها “Legitimate Drug Use” طبقاً لأَولويات تحددها هيئة الدواء المصرية.

وتفاوضت وزارة الصحة والسكان مع الشركة خلال الفترة الماضية على نسبة 20 % من الاحتياجات، والتي تبلغ نحو 10 ملايين جرعة، وهو ما اتبعته حسب تصريحات المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان والمستشار الإعلامي خالد مجاهد مع عدة شركات دولية تشرف على إنتاج لقاحات خلال الفترة القليلة الماضية، ومن ضمنها استرازينيكا صاحبة حق توزيع لقاح “إكسفورد” في مصر.

مصدر في الشركة داخل مصر، صرح لـ”القاهرة 24″ بأن المفاوضات جارية بالفعل ليس مع الحكومة المصرية فقط وإنما مع عدة حكومات عربية، مشيرًا إلى أن مصر لها الأولوية فيما يخص الحصول على جرعة من لقاح “فايزر” الأمريكي فور بدء التوزيع الرسمي خلال الفترة المقبلة.

أثناء لقاء السفير الصيني.. وزيرة الصحة: الاتفاق على أن تصبح مصر مركزا لتصنيع لقاح كورونا بإفريقيا (صور)

وأعلنت “فايزر” الشركة المنتجة للقاح كورونا أنها ستوفر 1.3 مليار جرعة من لقاح كورونا العام المقبل، وفقًا لما نشرته العربية منذ قليل.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، قالت إن لقاح كورونا بحاجة لـ4.5 مليار دولار إضافية ليجهز بحلول 2021، وفقًا لما نشرته العربية في خبر عاجل.

وفي وقت سابق، قالت منظمة الصحة العالمية إن تجارب لقاح فيروس كورونا الذي تنتجه شركة “فايزر” إيجابية جدًا.

وأشارت المنظمة، في تصريحات لها، إلى أن اللقاح قد يُغير الوضع الوبائي بشكل كامل بحلول مارس 2021.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أطلقت تحديًا جديدًا عبر صفحات التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “ارتدِ القناع” بكل اللغات لتشجيع المواطنين على ارتداء الكمامات؛ لكسر سلاسل انتقال فيروس كورونا للسيطرة على الوباء.

أمل أكتوبر.. تفاصيل مفاوضات الصحة مع شركة أمريكية للحصول على 20 % من احتياجات مصر للقاح كورونا

تابع مواقعنا