< أحمد موسى معلقا على "الكارو": "دي مهزلة على السكة الحديد" (فيديو)
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

أحمد موسى معلقا على "الكارو": "دي مهزلة على السكة الحديد" (فيديو)

القاهرة 24

علق الإعلامي أحمد موسى، على الفيديو المتداول بمواقع التواصل الاجتماعي والذي يظهر “عربية  كارو” تعبر قضبان السكة الحديد من مكان غير مخصص لها قائلا: “دي مهذلة تحدث على السكة الحديد”.

وقدم موسى خلال برنامجه "على مسؤوليتي" المذاع على قناة “صدي البلد”، التحية إلى سائقي القطار ليقظتهم في منع حدوث كوارث جديدة على السكة الحديد.

و وطالب أيضا من وزير النقل كامل الوزير بتكريم سائقي القطار، كما وجه بتعديل القانون لمحاسبة من يعبر السكة الحديد من مكان غير مخصص للعبور.

ونشر أحد قائدي القطارات بالسكة الحديد، مقطع فيديو يظهر عبور أحد المواطنين بعربة كارو السكة الحديد، وذلك أثناء مروره بقطار رقم 906 مكيف VIP خط "الإسكندرية - القاهرة"، بمنطقة سنديون داخل نطاق محافظة القليوبية.

وعلى الفور تمكن قائد القطار ومساعده من إيقاف القطار بشكل تام، بعد رؤيتهم عربة كارو محملة بأحد المواد الخاصة بالماشية، على الفور تم إبلاغ المراقبة المركزية بتوقف القطار لوجود أحد العوارض أمام القطار.

فيما قام الأهالي بمحاولة إزاحة العربة الكارو من على السكة والعمل على عودة مسير حركة القطار فى الإتجاهين على الخط الطوالي للسكة الحديد- بالوجه البحري.

وأصدرت هيئة السكة الحديد تعليمات جديدة إلى قائدي القطارات بالوجهين القبلي والبحري، والتي تضمنت إصدار أوامر حركة لجميع القطارات والتي تحمل رقم 450 بشأن إخطار قائد القطار تخفيض سرعة  مسير القطارات على خطوط الهيئة اضطراريًا نظرًا لارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الفترة.

وشملت تعليمات الهيئة تخفيض سرعة القطارات إلى 60 كم/ ساعة وذلك عقب اخطار الهيئة العامة للأرصاد الجوية بارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الحالية، مما يؤثر على سلامة مسير القطار حالة وصولها إلى سرعتها القصوى وهي 120 كم/ ساعة.

وتنفذ هيئة السكة الحديد اللوائح المخصصة لمسير القطارات في حالات الطقس السيئ خاصة ارتفاع درجات الحرارة إلى جانب قيام وزارة النقل بتطوير وتحديث منظومة الإشارات الجديدة على خطوط الهيئة طبقًا لعدد من القطاعات على خطوط الوجه القبلي والبحري.

أول تعليق للسكة الحديد على واقعة إدارة أطفال لمزلقان في قنا

تعرف على أرقام مقاعد النافذة داخل العربات المكيفة بالسكة الحديد