< بعد نقلهم براميل بترولية في المصعد.. متحدث المترو: عاقبنا المتسببين بالواقعة (خاص)
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد نقلهم براميل بترولية في المصعد.. متحدث المترو: عاقبنا المتسببين بالواقعة (خاص)

 أحمد عبد الهادي
أحمد عبد الهادي بكير المتحدث باسم مترو الأنفاق

علق أحمد عبد الهادي بكير المتحدث باسم الشركة المصرية لإداراة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، على واقعة فيديو نقل عدد من البراميل المحملة بالمواد البترولية بواسطة عمال مترو الأنفاق عبر استخدام المصاعد الكهربائية والمخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك لاستخدامها في أعمال الصيانة الخاصة بمحطة محمد نجيب بالخط الثاني لمترو الأنفاق "شبرا الخيمة - المنيب".

وأكد بكير خلال تصريحات صحفية لـ "القاهرة 24" أن الواقعة كانت منذ ثلاثة أشهر، وتعود لشهر فبراير من العام الحالي، وتم التواصل مع صاحبة الفيديو من قبل شركة مترو الأنفاق لتوجيه الشكر لها وإبلاغها بما تم، وذلك بعد إرسالها الفيديو إلى مسؤولي العلاقات العامة بمترو الأنفاق.

وأوضح متحدث مترو الأنفاق أنه فور ورود البلاغ إلى المهندس على الفضالي رئيس شركة مترو الأنفاق أصدر قرارًا بمجازاة جميع العاملين المسؤولين عن تلك الواقعة، فضلًا على معاقبة المسؤولين عن محطة محمد نجيب، مشيرًا إلى أن المهندس خالد صبرة العضو المنتدب أصدر تعليمات بتخزين كافة الموات البترولية داخل الورش المخصصة للخطوط الثلاثة، على أن يتم توزيعها من خلال براميل مصغرة طبقًا لاحتيجات كل محطة.

تداوله بالخط الثاني داخل محطة محمد نجيب إحدى المحطات المسؤولة عن توزيع المواد البترولية على 4 محطات وصولًا إلى محطة البحوث، مشيرًا إلى أنه يتم تقسيم المحطات إلى قطاعات يتم تخزين المواد البترولية فيها، ومن ثم توزيعها إلى المحطات التابعة لكل قطاع.

وأضاف المصدر لـ"القاهرة 24" أن المواد البترولية الموجودة داخل الفيديوهات يتم استخدامها في أعمال صيانة المصاعد والسلالم المتحركة، وتتكون المواد البترولية من زيوت فقط، موضحًا أنه يتم إنزالها إلى أماكن التخزين بجوار سلالم الطوارئ بنهاية الرصيف، ومن ثم تفريغها إلى براميل صغيرة ونقلها إلى المحطات المجاورة طبقا لحاجتها.