< التعليم العالي: جامعة القاهرة تشهد انخفاضًا في تنسيق كليات الطب والهندسة وطب الأسنان
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

التعليم العالي: جامعة القاهرة تشهد انخفاضًا في تنسيق كليات الطب والهندسة وطب الأسنان

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة المرحلة الأولى بمجمع التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة، إن تنسيق القبول بالجامعات شهد انخفاضًا في كليات الطب والهندسة وطب الأسنان.

أوضحت وزارة التعليم العالي، أن الحد الأدنى للالتحاق بكليات جامعة القاهرة، انخفض عن العام السابق، حيث أشارت إلى أن مجموع الالتحاق بكيلة الطب جامعة القاهرة 380 درجة، كما أوضحت أن الحد الأدنى لالتحاق بكلية طب أسنان القاهرة هو 372 درجة، أما بالنسبة لكليات شعبة علمي رياضة، فإن مجموع الالتحاق بكلية الهندسة جامعة القاهرة هو 356 درجة. 

أشار وزير التعليم العالي، إلى أن كلية الطب البشري قبلت 90.73% للعام الحالي، أما بالنسبة لكلية طب الأسنان 90.24%،ونسبة القبول بكلية الهندسة هو 80%.

خطوات الحصول على نتائج الترشيح

في سياق متصل، أوضحت وزارة التعليم العالي، خطوات الحصول على نتائج الترشيح بالكليات فور إعلانها في المؤتمر الصحفي، حيث يتعين على الطالب الراغب في معرفة نتيجة التنسيق الخاصة به على موقع التنسيق الإلكتروني، ثم يقوم بالضغط على خدمات تنسيق الثانوية العامة، ومن ثم تظهر أمام الطالب الصفحة الخاصة بجميع خدمات تنسيق الثانوية العامة، بعدها يضغط الطالب على الأيقونة الخاصة بنتيجة المرحلة الأولى.