< فوائد تناول اللبان الدكر.. يقي من التهاب المفاصل ويقوي المناعة
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

فوائد تناول اللبان الدكر.. يقي من التهاب المفاصل ويقوي المناعة

فوائد تناول اللبان
فوائد تناول اللبان الدكر

فوائد تناول اللبان الدكر متعددة، حيث يحتوي اللبان الدكر على مركبات كيميائية تستخلص من بعض الأشجار ومن أهمها حمض البوسوليك، وتحتوي أيضا علي العديد من الزيوت العطرية.

 

كما أن اللبان الدكر أحد المورثات الشعبية التي كان ينصح بها أجدادنا؛ وعلى الرغم من طعمه المر إلا أنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية المساهمة في تقليل احتمالية الإصابة بسرطان البروستاتا.

 

يصنع اللبان الدكر من مادة صمغية من أحد الأشجار تدعى شجرة اللبان، ويمكن تناوله بطرق عديدة منها أكله أو استنشاقه، ويرصد القاهرة 24 فوائد تناول اللبان الدكر.

 

فوائد تناول اللبان الدكر


فوائد تناول اللبان الدكر

 

فوائد تناول اللبان الدكر لالتهاب المفاصل

يحتوي اللبان الدكر على العديد من الخصائص المضادة للالتهاب، فهو من المشروبات المفيدة لمرضى التهاب المفاصل، ويقلل التورم والآلام ويثبت الإنزيمات المسببة للالتهابات، ويمنع أيضًا إفراز مادة معينة في الجسم تدعى الليكوترينات.

 

فوائد تناول اللبان الدكر على الريق

ولـ تناول منقوع أو مياه اللبان الدكر على الريق عدة فوائد وأهمها تقوية المناعة والمفاصل لأنه يحتوي على العديد من الخصائص المفيدة للجسم ومضاد أيضًا للالتهابات.

 

فوائد اللبان ادكر للفم

يعد اللبان الدكر عاملًا مهمًا لتجنب الروائح الكريهة للفم وتسوس وآلام الأسنان الحادة، لأنه يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا، ويعمل على تعزيز صحة الفم.

 

فوائد اللبان الدكر للبشرة والجلد

لـ اللبان الدكر فوائد للبشرة والجلد فيعزز مرونة الجلد ويرطبه، ويعالج التجاعيد في البشرة المرتبطة بتقدم العمر، وبخاصة عند السيدات ومضاد حيوي طبيعي لسرعة التئام الجروح في وقت قصير.

 

فوائد تناول اللبان الدكر

 

فوائد اللبان الدكر لعلاج الربو

يعد اللبان الدكر دواءً طبيعيًا وبديلًا لمرض الربو والجهاز التنفسي، لأن اللبان الدكر يحتوي على مادة الليكوترينات، التي تعمل على التقليل من تشنجات عضلات الشعب الهوائية، وتقليل مخاطر الإصابة بنوبات الربو وضيق التنفس.

 

فوائد اللبان الدكر للشعر

اللبان الدكر له العديد من الفوائد والخصائص في معالجة البشرة والشعر، حيث يقوي بصيلات وجذور الشعر ويعطي الشعر حيوية ولمعان، كما يقلل البهتان والهيشان وينشط الدورة، وهو مطهر جيد لفروة الرأس من البكتيريا والفطريات.