الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماهي إجراءات وشروط الحصول على قرض "مستورة" وما الفئات المستهدفة؟.. "التضامن" توضح

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 13/يناير/2021 - 04:13 ص

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تمكنت من تمويل مايقرب من 19.8 ألف مشروع متناهى الصغر، عبر قرض "مستورة" بقيمة 332.2 مليون جنيه خلال 2020، الذي ينفذه بنك ناصر الاجتماعي، بهدف المساهمة في توفير فرص عمل للفئات الأكثر احتياجًا من خلال مشروعات صغيرة لمساندة المرأة وتمكينها اقتصاديًا.

ويستعرض "القاهرة 24" الفئات المستهدفة لقرض "مستورة"، وشروط وإجراءات الحصول عليه، حسبما أوضحت "التضامن الاجتماعي". الشروط والاحكام :-

1.أن تكون العميلة مصرية الجنسية. 2. لا تقل عن 21 سنة ولا تتجاوز 60 سنه عند المنح. 3.السمعة الحسنة عن طريق الإستعلام الميداني. 4.تقديم عروض أسعار بمستلزمات المشروع.

إجراءات الحصول على "مستورة":

1.صورة بطاقة الرقم القومي "سارية". 2.الـرقم التأميني للمقترض. 3.طلب الحصول على القرض "نموذج 1 ". 4.بحث اجتماعي بمعرفة لجنة الزكاة أو الشئون الاجتماعية "نموذج 2". 5.بيان معاش إن وجد. 6. ايصال مرافق حديث. 6.جميع المستندات تكون موقعة ومختومة بخاتم اللجنة بما يفيد صحة المستندات.

وأوضحت التضامن الاجتماعي، أن قرض "مستورة" يستهدف ثلاث فئات، وهن:  1.السيدات اللاتي لم يحصلن على "تكافل وكرامة". 2. أصحاب معاش الضمان الاجتماعي. 3. السيدات ذات الدخل البسيط ومعدومي الدخل.

ما هي خطوات التقديم لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة؟.. "التضامن" توضح

لأول مرة بالتأمين الصحي الشامل.. تركيب أنبوبة تغذية معدية بالمنظار لطفل 7 سنوات بمستشفى التضامن ببورسعيد

"التضامن": توجيهات مشددة لتمكين ذوي القدرات من تسجيل بياناتهم باستمارة الأطراف الصناعية

تابع مواقعنا