الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير مروري يكشف مدة رحلة نقل المومياوات الملكية

نقل المومياوات الملكية
حوادث
نقل المومياوات الملكية
السبت 03/أبريل/2021 - 12:36 م

قال اللواء أحمد هشام، خبير مروري، إن نقل المومياوات الملكية هو يوم يشهد له التاريخ، وهذا دليل على الاستقرار الأمني والسياسي داخل الدولة المصرية خاصة خلال جائحة كورونا.

وأضاف اللواء أحمد هشام، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية TeN، أن مصر تشهد حدثا تاريخيا (المومياوات الملكية) هاما ينقله 400 قناة عالمية بنقل 22 مومياء ملكية من الأسرة الـ 18 وحتى الأسرة الـ 20.

وأوضح أن وزارة الداخلية أعلنت عن إغلاق عدة محاور أمام حركة السيارات والأفراد من الساعة الخامسة والنصف مساء وحتى الساعة التاسعة مساء، وذلك في إطار الاحتفال بالحدث العالمي.

وأشار إلى أن رحلة نقل المومياوات الملكية تستغرق ساعة و10 دقائق، لذلك سيتم غلق منافذ الدخول والخروج من وإلى ميدان التحرير، وغلق كوبري الجلاء، ومدخل شارع النيل، وكوبري 15 مايو، وغلق الكورنيش والشوارع الجانبية، وغلق كوبري الجامعه وكوبري عباس، وغلق شارع شامبليون، وغلق محطة السادات من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة التاسعة مساءً.

قد يعجبك| موكب المومياوات الملكية.. شعر مومياء الملكة تي يثير جدلًا (صور)

من جانبه، أنهت وزارة الداخلية، استعداداتها لتأمين ذلك الحدث العالمى، الخاص بنقل موكب المومياوات الملكية، من خلال إجراءات مكثفة، لتأمين خط سير موكب المومياوات الملكية، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وتمتد الإجراءات الأمنية، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، لحماية المنشآت الهامة والحيوية، ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بخط سير المومياوات، والدفع بقوات التدخل السريع، للتعامل الفورى مع كل المواقف الطارئة، إلى جانب تكثيف الخدمات المرورية، لتيسير الحركة المرورية بكل الطرق والمحاور المحيطة بمنطقة الحدث.

محاور يغلقها موكب المومياوات الملكية

كما تقرر إغلاق عدد من المحاور المرورية، أمام جميع أنواع المركبات والأفراد، غدا السبت من الساعة 6 مساءً إلى الساعة 8.30 مساءً، وذلك على النحو التالى: غلق جميع منافذ الدخول والخروج إلى ميدان التحرير والمنافذ المؤدية إليه من كوبرى 6 أكتوبر وكوبرى 15 مايو، وغلق مطالع كوبرى 6 أكتوبر القادمة إلى شارع النيل، وغلق كوبرى الجلاء فى الاتجاه القادم من الجيزة.

وغلق منطقة الكورنيش والشوارع الجانبية المؤدية له، بدءً من كوبرى قصر النيل حتى منطقة الاحتفال، وغلق كوبرى الجامعة وكوبرى عباس للقادم من الجيزة، وطريق "مصر- حلوان" فى اتجاه ميدان أثر النبى، وغلق منازل كوبرى المنيب وطريق الأوتوستراد، التى تؤدى إلى ميدان أثر النبى، وغلق محطة مترو السادات منذ الساعة 12 ظ حتى الساعة 9 م.

وسيتم إجراء التحويلات المرورية اللازمة للطرق البديلة خلال تلك الفترة، وذلك على النحو الموضح بالموقع الرسمي لوزارة الداخلية "www.moi.gov.eg".

ويحضر الحفل عدد كبير من الفنانين، كما سيحضر عدد من السفراء والشخصيات العامة من خارج وداخل مصر، وسيبدأ الحفل في تمام الساعة السادسة مساء اليوم السبت، فيما سيتم نقله عبر عدد كبير من القنوات العالمية، وسيحضر كذلك عدد كبير من محرري الصحف العالمية، وكذلك القنوات والمتهمين بالحضارة الفرعونية.

تابع مواقعنا