رئيس التحرير
محمود المملوك

بشرى للمصابين بالشلل.. قرد يمارس لعبة فيديو بعقله بهذه الطريقة

القرد بيجر
القرد بيجر

تفاعل عدد كبير من رواد ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مع مقطع فيديو نشرته شركة نيورالينك التابعة للملياردير العالمي إيلون ماسك، والذي يظهر فيه قرد يمارس لعبة فيديو بعقله، وهي لعبة بونج دون استخدام وحدة تحكم، حيث يتحكم القرد في اللعبة من مجرد التفكير فقط، وذلك من خلال الشريحة الجديدة المزروعة في دماغه، في واحدة من أحدث تقنيات الشركة.

قرد يمارس لعبة فيديو بعقله

ونشرت القناة الرسمية للشركة التابعة لإيلون ماسك، مقطع فيديو ظهر فيه قرد يمارس لعبة فيديو بعقله، وهو القرد المسمى بيجر، من قردة الماك، والذي أذهل الجميع من خلال ممارسته للعبة عن طريق التفكير فقط دون استخدام أي وحدات تحكم، وإنما عبر التفكير من خلال الشريحة الذكية التي تم تركيبها.

كشف النتائج الأولى

اللافت للنظر، أن الملياردير العالمي إيلون ماسك صاحب شركة تسلا، تحدث عن الفكرة في وقت سابق عبر تطبيق كلوب هاوس، وأوضح فكرة زراعة الشريحة في جمجمة القرد، ليشكك الجميع في صحة الخبر وقتها، قبل أن يخرج علينا قرد يمارس لعبة فيديو بعقله، في مشهد أذهل الجميع.

اقرأ أيضًا: تقرحات الفم والصدفية.. كيف تستفيد من ملح الطعام كمعالج طبيعي؟

أمل جديد للمصابين بالشلل

إعلان شركة نيوراليك التابعة لإيلون ماسك، عن الشريحة الجديدة الذكية، ومقطع فيديو القرد بيجر، نقل الأمل من جديد لمصابي الشلل، وذلك عن إمكانية استخدام عقولهم بدلًا من أيديهم لتشغيل الهواتف الذكية، من خلال التفكير فقط.

اقرأ أيضًا: اتخذ من القرد صديقًا له.. "يوسف المصري" رحالة يجوب البلاد بصحبة رفيقه: "بعد ما اتقتل ماقدرتش أعوضه" (صور)

وبدأت التجربة من شركة نيورالينك، بإعطاء القرد بيجر، عصا التحكم لممارسة اللعبة مقابل إعطائه موزة كمكافأة، ثم تم سحب العصا منه، لتثبيت المعلومات والإشارات الواردة من الخلايا، أن القرد لازال قادرًا على ممارسة اللعبة من خلال الشريحة فقط.

عاجل