الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جنازة مصطفى محرم.. جمهوره يحمل نعشه في مشهد الوداع الأخير وغياب الوسط الفني (صور)

مصطفى محرم وجمهوره
فن
مصطفى محرم وجمهوره يحمل نعشه لمثواه الأخير
الجمعة 23/أبريل/2021 - 02:13 م

قدم السيناريست مصطفى محرم أعماله الفنية العديدة للجمهور، حيث كان حريصًا على أن يتناول مشاكل حياتية من واقع المجتمع المصري، وينقل نبض الشارع إلى السينما والتليفزيون، وربما ذلك الصدق في أعماله الفنية التي قدمها هو الذي جعل جمهوره حريصًا على توديع جثمانه إلى مثواه الأخير، ويؤدي صلاة الجنازة عليه وسط غياب نجوم الوسط الفني.

 

جنازة مصطفى محرم

 حضور قليل من الفنانين في صلاة الجنازة على جثمان مصطفى محرم، والتي أقيمت بمسجد السيدة نفيسة اليوم، إذ حضر المنتجان محسن علم الدين ومحمد فوزي والمخرجون أحمد صقر، وخالد بهجت، ومسعد فودة، والناقد الأمير أباظة.

جنازة مصطفى محرم

كان محبو مصطفى محرم وعشاق أعماله الفنية المتعددة، أو في كثيرً من نجوم الوسط الفني الذي غابوا عن مشهد وداعه، رغم أن للسيناريست الراحل الفضل في اكتشاف العديد من النجوم بفضل أعماله التي كتبها ومنهم مصطفى شعبان الذي قدمه بشكل مختلف في مسلسل "عائلة الحاج متولي" مع نور الشريف، ومن وقتها لمع اسم مصطفى شعبان في عالم الفن، خصوصًا مع النجاح الكبير الذي حققه العمل وقتها.

جنازة مصطفى محرم
جنازة مصطفى محرم
جنازة مصطفى محرم
جنازة مصطفى محرم
جنازة مصطفى محرم

اقرأ أيضا: رحيل السيناريست مصطفى محرم قبل تحقيق حلم محمد فوزي

مسلسل "عائلة الحاج متولي" كان أيضا سببًا مباشرًا في نجومية غادة عبدالرازق، والتي تعاونت مع مصطفى محرم بعدها في مسلسل "الباطنية" الذي يناقش قضية الاتجار بالمخدرات، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا عام 2009، لتكرر التعاون معه مرة ثالثة في العام التالي بمسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة"، والتي جسدت فيه دور امرأة تقع كثيرًا في الحب وتتزوج من 4 أشخاص.

ورغم مرور حوالي 25 عامًا على إنتاجه، مازال مسلسله "لن أعيش في جلباب أبي" بطولة نور الشريف، يحقق نجاحًا كبيرًا عند عرضه حتى الآن، ويعد من العلامات المضيئة في مشوار أبطاله عبلة كامل ومحمد رياض وغيرهم من الفنانين.

 

قيمة ومكانة مصطفى محرم، جعل وزارة الثقافة المصرية تحرص على نعيه، إذ نعت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، الكاتب والسيناريست الكبير مصطفى محرم الذي غيبه الموت أمس الخميس 22 أبريل عن عمر يناهز 82 عاما بعد صراع مع المرض.

وقالت إن الراحل قدم معالجات أيقونية لكثير من قضايا المجتمع، كما أبرز بحرفية ومهارة الجانب الإنساني في الشخصيات التي تناولها بقلمه، مؤكدة أن أعماله ستبقى خالدة في تاريخ الإبداع المصري والعربي بعد أن حققت مكانة كبيرة في وجدان الجماهير، وتوجهت بالعزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته.

 

جنازة مصطفى محرم
جنازة مصطفى محرم
جنازة مصطفى محرم
جنازة مصطفى محرم

فيما قالت النجمة نبيلة عبيد إن السيناريست مصطفى محرم كان صديقًا وسيناريست عظيمًا، مشيرة إلى أنها ستشتاق له كثيرا.

ونشرت صورة تجمعها به عبر حسابها الشخصي بموقع الصور والفيديوهات القصيرة “انستجرام”، وعلقت قائلة: “وداعًا الكاتب السينمائي الكبير مصطفى محرم، وداعًا صديقي الغالي وشريك العديد من النجاحات في مشواري الفني، لا إله إلا الله والبقاء لله، خالص العزاء لأسرته ولعائلته الفنية، هتوحشتي يا مصطفى وهيوحشني كلامك”.

 

تابع مواقعنا