رئيس التحرير
محمود المملوك

أبرزهم محمود عزت وشنن وأبوعبيدة والبكاتوشي.. أخطر 6 عناصر إرهابية في مسلسل "الاختيار 2"

مسلسل الاختيار 2
مسلسل الاختيار 2

برزت أسماء العديد من العناصر الإرهابية أثناء عرض حلقات مسلسل “الاختيار2”، هذه العناصر قامت بالكثير من أعمال العنف والإرهاب بهدف إثارة الفوضى في البلاد عقب ثورة 30 يونيو، والتي كانت تستهدف رجال الشرطة أثناء تأدية واجبهم الوطني. 

المرشد العام السابق لجماعة الإخوان الإرهابية محمود عزت

ظهر اسم المرشد العام السابق لجماعة الإخوان الإرهابية محمود عزت، في الحلقات الأولى من مسلسل “الاختيار 2”، كونه العقل المدبر للعمليات الإرهابية التي قامت بها جماعة الإخوان الإرهابية.

سامية شنن المرأة الوحيدة المتهمة في القضية المعروفة باسم مذبحة كرداسة

أظهرت الحلقة الخامسة من مسلسل “الاختيار 2” الإرهابية المتطرفة سامية حبيب محمد شنن، التي تبلغ من العمر 54 عامًا، المرأة الوحيدة بين المتهمين في واقعة الهجوم على مركز شرطة كرداسة، حيث شاركت في واقعة اقتحام القسم وقتل الضباط بداخله بعد نفاد ذخيرتهم، وبعد تمكن العناصر الإرهابية من اقتحام مركز الشرطة، ظهيرة يوم 14 أغسطس 2013، تزامنا مع فض اعتصامي الإخوان برابعة العدوية والنهضة.

وأوضح مشهد في مسلسل “الاختيار 2” إعطاءها “مية نار” لأحد أفراد الشرطة وهو يحتضر، فيما تعدت على جثتي الشهيدين اللواء عامر عبد المقصود والعميد محمد جبر.

القيادي الإرهابي الإخواني محمد كمال

كما ظهر القيادي الإرهابي الإخواني محمد كمال في مسلسل الاختيار 2، أثناء تواجده في اعتصام رابعة المسلح قبل فضه، وكانت له العديد من العبارات التي يحرض فيها على العنف والدم.

أسس "كمال" الجناح العسكري للجماعة، بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في 2013، وأسس مجموعات "أجناد مصر، ولواء الثورة، وحسم"، حتى أعلنت وزارة الداخلية قتله في سبتمبر الماضى، أثناء القبض عليه فى إحدى المناطق على أطراف محافظة القاهرة

الإرهابي محمد السيد منصورالملقب بـ"أبوعبيدة"

وظهر الإرهابي محمد السيد منصور في أحداث الحلقة التاسعة من مسلسل الاختيار2، الملقب بـ“أبو عبيدة"، وهو يعتنق فكرا إرهابيا يقوم على تكفير الحاكم والخروج عليه ومحاربة الأخوة الأقباط واستحلال دمائهم وأموالهم، كان ينتمي إلى خلية إرهابية تتخذ من منطقة عرب شركس مقرا لها لتنفيذ العمليات الإرهابية ضد رجال القوات المسلحة والشرطة.  
شارك "أبو عبيدة" في عملية تفجير سيارة مفخخة أمام مديرية أمن القاهرة، وتمكنت مأمورية من قطاع الأمن الوطني من رصد الإرهابي داخل إحدى الحدائق العامة بجسر السويس، وبعد تبادل إطلاق النار تمكنت من القضاء عليه وقتله وكانت عملية التصفية ضربة موجعة للتنظيم الإرهابي.

محمد البكاتوشي الرائد المفصول من جهاز الشرطة

ظهر خلال أحداث الحلقة الأولى من المسلسل، محمد البكاتوشي الرائد المفصول من جهاز الشرطة، أسس "البكاتوشي"خلية إرهابية ضمت 5 ضباط شرطة سابقين واثنين مدنيين، وقام بالتخطيط لاغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من قيادات الداخلية ومنهم وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم، كان يعمل بقطاع الأمن المركزي قبل أن ينتقل لمديرية أمن الشرقية منذ عام 2007، وكان متشددًا دينيًا، وأطلق لحيته أثناء الخدمة.

وكشفت تحريات قطاع الأمن الوطني عن أن "الباكوتشي" يدعو الضباط والأفراد إلى الفكر المتطرف، حيث عقد الرائد المفصول لقاءات جماهيرية هاجم خلالها وزير الداخلية والقيادات الأمنية.

وفى "البكاتوشي" في حادث سير بطريق بلبيس القاهرة الصحراوي، وشيعت جنازته في 8 أبريل من عام 2014 من قرية طوخ التابعة لمركز أبوكبير بمحافظة الشرقية.

الإرهابي محمد علي عفيفي بدوي ناصف
كما ظهر الإرهابي محمد علي عفيفي بدوي ناصف، أثناء عرض الحلقة العاشرة من مسلسل الاختيار 2، أثناء القبض عليه، هو إرهابي  خطير في عالم الجماعات المسلحة، كان العنصر الأخطر في تنظيم بيت المقدس، فهو من قام بتشكيل كل مجموعاته المسلحة العنقودية، وقامت جماعة الإخوان عقب القبض عليه بالهجوم بضراوة على الدولة وعقب إعدامه أيضًا بعد إدانته في خلية عرب شركس، واغتيال الشهيد محمد مبروك.

عاجل