الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سقت مأمور كرداسة "مية نار" ولقبها الإخوان بـ ماما.. معلومات عن سامية شنن

سامية شنن
حوادث
سامية شنن
الأحد 18/أبريل/2021 - 01:54 م

صباح يوم الأحد 2 يوليو عام 2017، قضت الدائرة 11 إرهاب، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، بالسجن المؤبد لـ سامية شنن و79 متهما آخرين من ضمن 156 متهما فى قضية اتهامهم باقتحام مركز شرطة كرداسة، وقتل مأمور المركز ونائبه و12 ضابطا وفرد شرطة، فى أعقاب فض اعتصامى رابعة والنهضة، والمعروفة إعلاميا بـ"مذبحة كرداسة".

وتعد سامية شنن المرأة الوحيدة المتهمة في قضية مذبحة كرداسة، بعد أن أظهر مقطع فيديو نشر في بيان لوزارة الداخلية وقت وقوع الحادث في أغسطس عام 2013، تورطها في الاشتراك مع بقية المتهمين في قتل مأمور قسم شرطة كرداسة ونائبه و12 آخرين.

وكرمت الجماعة الإرهابية المتهمة في 8 مارس عام 2015 في ذكرى اليوم العالمي للمرأة.

ووفقا للمعلومات المتوفرة فإن سامية شنن هي: 

متورطة في الاشتراك مع بقية المتهمين فى قتل وذبح مأمور قسم شرطة كرداسة ونائبه و12 آخرين في أغسطس 2013.

دورها في مذبحة كرداسة تمثل في اقتياد الضباط إلى خارج مركز الشرطة وطعنهم بالأسلحة البيضاء، كما سكبت "ماء نار" على جثة مأمور القسم الشهيد العميد عامر عبد المقصود، واعتدت على جثة نائبه الشهيد العقيد محمد جبر.

تخفت في زي بائعة فواكه للهروب من الأجهزة الأمنية بعد تنفيذها مذبحة كرداسة.

الإخوانية سامية شنن

تمكنت قوات الأمن من القبض عليها في سبتمبر 2013

أطلقت عليها جماعة الإخوان لقب "ماما سامية" في حملة للمطالبة بالإفراج عنها.

فى فبراير من عام 2015 أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكما بمعاقبتها بالإعدام شنقا مع ما يقرب من 182 آخرين، إلا أنها تمكنت من الإفلات من حكم الإعدام ، بعد أن قبلت محكمة النقض الطعن المقدم.

وتضمن أمر الاحالة ان المتهمة سامية حبيب محمد شنن المتهمه رقم «70» في القضية وجه لها اتهامات في قضية اقتحام قسم كرداسة منها المشاركة في تجهمر أمام قسم كرداسة، والقتل العمد لضباط الشرطة انتقاما لفض اعتصامي «رابعة والنهضة» واقتحام قسم الشرطة واسخدام أسلحة نارية، والتخريب والسرقة، وذلك يوم 14 أغسطس 2013.

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة في 2015 حكما ضدها بالاعدام شنقا وطعنت على الحكم مع 184 متهما أخرين صدر ضدهم حكما بالاعدام وقبلت محكمة النقض طعنهم وحددت محكمة الاستئناف الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى لنظر اعادة محاكمة المتهمين.

وفي 2 يوليو 2017 أصدرت محكمة الجنايات حكما ضد سامية شنن وعاقبتها بالسجن المؤبد، ورفضت محكمة النقض في سبتمبر 2018 طعن سامية شنن وباقي الجناه وأيدت أحكام الإعدام والمؤبد والمشدد، لتصبح احكام نهائية باته.

وكان دور المتهمه بارز أثناء تعدى المتجمهرون على اللواء محمد جبر العقيد عامر عبدالمقصود ضرباً بالأيدى وبأجسام صلبة راضة وحادة في مناطق متفرقة من جسده، وضربه عرفات عبداللطيف إبراهيم (المتهم المائة وأربعون) بسيخ حديدى على رأسه قاصدا قتله فأحدث كسوراً بالجمجمة وتهتكاً بالمخ، وضربته سامية حبيب محمد شنن (المتهمة السبعون) بنعالها وقام أحدهم بقطع الأوعية الدموية برسغه الأيسر مستخدماً سلاح أبيض، قاصدين قتله ثم قام بعض من المتجمهرين بوضعه في صندوق سيارة نصف نقل تحمل لوحات معدنية رقم (ر ج/ 3852) قادها مالكها المتهم أشرف سعد السيد الطنطاوى (العشرين) وجابوا به البلدة مبتهجين بفعلتهم متفاخرين بها إلى أن فارق الحياة نتيجة إصاباته .

قد يعجبك| نجل الشهيد عامر عبد المقصود: "سامية شنن ضربته بالشبشب وهما بيسحلوه" (فيديو)

تابع مواقعنا