الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مقاطعة محمد رمضان.. هاشتاج جديد ضد الفنان والسوشيال يفتح النار عليه

الفنان محمد رمضان
حوادث
الفنان محمد رمضان والطيار أبو اليسر
السبت 24/أبريل/2021 - 05:17 م

هاجم مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بموقع “فيس بوك”، الفنان محمد رمضان، بعد أزمته مع الطيار والتي تسببت في احتجازه في الرعاية المركزة داخل إحدى المستشفيات منذ فترة بعد تدهور حالته الصحية.
 

وعلى مدار أكثر من عام ونصف صعدت أزمة الخلاف بين الطيار المتوفي والفنان محمد رمضان على السطح ففي شهر أكتوبر 2019، نشر الفنان محمد رمضان آنذاك مقطع فيديو عبر حسابه على موقع "انستجرام"، ظهر فيه جالسا في غرفة قيادة طائرة أثناء رحلة جوية، وبدا وكأنه يقودها، في مخالفة لقوانين الطيران الجوية التي تحظر دخول الركاب أو التعامل مع قائد الطائرة أو مساعده، حتى انتهت بوفاة "أبو اليسر". 
 

وتصدر هاشتاج مقاطعة محمد رمضان تريند "تويتر" ومواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث جاء ذلك بعد خبر وفاة  الطيار المصري أشرف أبو اليسر، والذي توفي داخل غرفة العناية المركزة، بعد تعرضه لوعكة صحية.

وانهالت تعليقات رواد مواقع التواصل على خبر وفاة الطيار بعد أزمته مع الفنان محمد رمضان كالآتي: "وعند الله تجتمع الخصوم، ربنا يكفيكم شر الموت بالحسرة أو بالحزن دعواتكم ليه ولأهله".
وتابعت التعليقات: "بمناسبة موت الطيار أشرف أبو اليسر اللي انفصل من عمله بسبب واقعه محمد رمضان، مات النهاردة، أه والله زي ما بقولكم مات بعد ما اتحكم له بـ6 ملايين جنيه تعويض، بس هيعملوا أيه بعد ما حس بالقهر والظلم، وانفصل من عمله بعد السنين دي ، ذهب الي ربه بوجعه وقهرته، عشان كده كان النبي دوما يدعو دعاء عجيب يقول اللهم اني أعوذ بك من "قهر الرجال". 
وأستطرد آخر قائلاً:"عارف ايه اصعب شيء ممكن تمر بيه إحساسك بالظلم، والوجع المترتب عليه كتمك الآلم في الصدر، دموعك علي العمر اللي عشته واتهنت في آخره.

و تضمنت التعليقات: "الطيار اشرف أبو اليسر بعد مشكلته مع محمد رمضان وسحب رخصة الطيران منه، عاوز أقول ان الزعل فعلاً بيموت وإحساس الظلم والقهر بيموت، ربنا يرحمه ويصبر أسرته".
وتابعت: "الطيار نفسيته ادمرت بسبب البلطجي حسبي الله ونعم الوكيل، الله يرحمك ويغفر له وشكرا لقضاء مصر انه ريح قلبة قبل وفاته في الأيام المباركة، راجل عنده عزة نفس وكرامة مستحملش الظلم، ربنا يخلص منك يا محمد يا رمضان".
وتابعت التعليقات: "خبر محزن وفاة الطيار أشرف أبو اليسر صاحب الأزمة الشهيرة مع محمد رمضان بسبب تدهور حالته النفسية والصحية حقك فالجنه إن شاء الله".

ووجه  أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر صفحته فيس بوك رساله للفنان محمد رمضان بعد وفاه الطيار:"انا بقول لمحمد رمضان طبعا مفيش حاجة في الدنيا ممكن تعوض أهله عن فقدانه بس  قدامك فرصة أخيرة تكفر بها عن ذنبك وخطأك في حق رب أسرة مصري فقد مصدر رزقه الوحيد بسببك، ادفع التعويض  بالزيادة للأسرة اللي انت كنت سبب رئيسي في تشريدها ووفاة عائلها الوحيد مقهور ومكسور، يمكن ربنا يسامحك والناس تنسي لك الموقف ده وتحترمك و تشوفك نمبر وان في الخير والاعتراف بالخطأ".
وفي نفس السياق هاجم مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الفنان محمد رمضان من قبل، بعد ظهوره يرمي أموال في الهواء بعد حكم تعويض الطيار أبو اليسر.

جاء ذلك بعدما قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، بتعويض الطيار أشرف أبو اليسر، بمبلغ 6 ملايين جنيه من الفنان محمد رمضان عن الأضرار التي لحقت به، بسبب صورة نشرها محمد رمضان وهو على متن طائرة يقودها الكابتن “اليسر”، ورفض الدعوى الفرعية.
وذكرت الدعوى، أن الفنان محمد رمضان استغل صورة الطيار في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها "مش بتفتش في المطار"، مستغلًا صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.
وجاءت تعليقات الجمهور على محمد رمضان كالآتي: "لن يمر على الفن فى مصر ممثل بهذا القبح بهذه القذارة بهذا النقص بهذا الاستفزاز ولا يمتلك موهبه ولا كاريزما ولا ثقافة ولا أي مؤهلات لكن ظروف سيئ فرضته على الساحة الفنية".

وكذلك تضمنت التعليقات: "هتزول منك يا محدث النعمة ع الصبر على رأي ناس"، "ده إنسان مريض والجعان عمره مايشبع حتى لو معاه مال قارون".

تابع مواقعنا