رئيس التحرير
محمود المملوك

إحالة 4 مسؤولين بشركة شمال القاهرة للكهرباء للمحاكمة لتكوينهم عصابة للاستيلاء على أموال الشركة (خاص)

الاستيلاء على الأموال
الاستيلاء على الأموال - أرشيفية

أحالت نيابة الأموال العليا 4 مسؤولين بشركة شمال القاهرة للكهرباء إلى المحاكمة الجنائية، على خلفية اتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في تزوير فواتير الشركة محل عملهم وتزوير المحررات الرسمية والإلكترونية، بغرض الاستيلاء على أموال جهة عملهم والمقدرة بمئات الآلاف من الجنيهات.

المتهمون في القضية التي حصل "القاهرة 24" على نسخة منها، هم، "عمرو سيد أحمد – 37 سنة – مراجع تحصيل ثان بشركة شمال القاهرة ورئيس قسم الإصدار بالإدارة العامة للإيرادات التابعة لشركة شمال القاهرة، ومصطفى يحيى عمارة – 37 سنة – قارئ عدادات ثان بشركة شمال القاهرة، وحمادة شعبان شلقامي – 37 سنة – محصل مرور ثان بشركة شمال القاهرة، ومظهر علي يونس – 37 سنة – قارئ عدادات ثان بشركة شمال القاهرة".


حملت القضية الرقم 1952 لسنة 2021 جنايات المرج وقيدت تحت رقم 6 لسنة 2021 جنايات أموال عامة عليا، وتم التحقيق فيها تحت إشراف المستشار طارق الحتيتي المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا.

ووجهت النيابة إلى المتهمين أنهم بصفتهم موظفين عموميين ومسؤولين بالإدارة العامة لإيرادات شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، اختلسوا أوراقا وجدت في حيازتهم بسبب وظيفتهم، بأن اختلسوا (فواتير استهلاك الكهرباء) المبينة وصفا بالأوراق والمملوكة لجهة عملهم والمسلمة لهم بسبب وظيفتهم.


وارتبطت هذه الجريمة بجريمة التزوير في محررات إحدى الشركات المساهمة ومحرر إلكتروني، ارتباطا لا يقبل التجزئة، لأنه في ذات الزمان والمكان ارتكبوا تزويرا في محررات إحدى الشركات المساهمة وكان ذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة.


بأن أثبتوا على خلاف الحقيقة بمحررات إلغاء والوفواتير (الفيش) سحب وإلغاء الفواتير المختلسة، واستعملوها فيما زورت من أجله مع علمهم بتزويرها، بان احتجوا بها في مواجهة جهة عملهم لستر عملية اختلاسهم مئات الآلاف من الجنيهات.

 

11
11
22
22
عاجل