الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد عرضه في "الاختيار 2".. تعرف على تفاصيل انفجار مديرية أمن القاهرة

تفجير مديرية امن
حوادث
تفجير مديرية امن القاهرة
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 12:01 ص

عرضت الحلقة 14 من مسلسل الاختيار 2، لقطات حقيقة من عملية تفجير مديرية أمن القاهرة، الذي راح ضحيته العشرات في عام 2014.

تعرض مبنى مديرية أمن القاهرة لهجوم إرهابي في شهر يناير من عام 2014، بعدما تم تفجير سيارة مفخخة توقفت أمام مبنى المديرية قبل عملية التفجير بدقائق قليلة، وكانت كاميرات المراقبة قد رصدتها.

وأثناء عملية الرصد السيارة خرج إليها مجموعة من  قوات الأمن لمعرفة سبب توقفها في هذا المكان، إلا أن الوقت لم يمهلهم ذلك، حيث انفجرت السيارة وهم في الطريق إليها محدثة انفجار هائل، راح ضحية هذا الحادث الإرهابي 5 شهداء، إضافة إلى عشرات المصابين، ممن تواجدوا في موقع انفجار السيارة المفخخة وقت وقوع الحادث.

وتسبب الانفجار في تدمير جميع الأبواب والخزائن داخل مديرية الأمن عن إتلاف 50 سيارة تابعة لقوات الشرطة، خاصة بإدارة البحث الجنائي لمديرية أمن القاهرة، وتم تقدير الخسائر بـ107 ملايين جنيه بمتحف الفن الإسلامي، بينما خسائر دار الكتب تم تقديرها بـ50 مليونا.

وأوضحت التحقيقات -حينها- أنه تم العمل على مدار الفترة الماضية في جمع الدلائل والمعلومات الأمنية، ومناقشة المتهمين الإرهابيين المضبوطين في الحوادث السابقة، كما تمت مراجعة عدد من المعلومات الأمنية المهمة، مما ساعد في التوصل إلى أحد الخيوط المهمة في القضية وتحقيق نتائج فعلية فى تحديد العناصر وضبطها.
أخيرة.

 

 

تابع مواقعنا