الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس بيونتك: أوروبا ستصل إلى مناعة القطيع بحلول أغسطس المقبل

لقاح فايزر/ بيونتك
صحة وطب
لقاح "فايزر/ بيونتك"
الأربعاء 28/أبريل/2021 - 02:05 م

قال أوجور شاهين، الرئيس شركة الأدوية الألمانية "بيونتك"، التي طورت لقاح "فايزر/بيونتك"، المضاد لفيروس كورونا المستجد، إن أوروبا ستصل إلى مناعة القطيع بحلول أغسطس المقبل.

 وأضاف شاهين في مؤتمر صحفي، أن مناعة القطيع ستتشكل في أوروبا بحلول أغسطس المقبل، مشيرًا إلى أن 70% من السكان ستكون لديهم مناعة ضد فيروس كورونا، وفق "أسوشيتد برس".

وأكد شاهين أن بيانات الأشخاص الذين تلقوا اللقاح تظهر أن الاستجابة المناعية تضعف بمرور الوقت، ومن المحتمل أن تكون هناك حاجة إلى جرعة ثالثة، مشددًا على أن الدراسات التي تمت على لقاحه تخفض فعاليته من 95% إلى 91% بعد 6 أشهر من التطعيم.

وتابع “بناءً على ذلك، نحن بحاجة إلى جرعة ثالثة لاستعادة الحماية من اللقاح إلى ما يقرب من 100٪ مرة أخرى، كما اقترح أن تُعطى الجرعة المعززة بعد مرور 12 شهر من الجرعة الأولى”.

ويشكل لقاح "فايزر/بيونتك"، نسبة كبيرة من الجرعات التي يتم تناولها في أوروبا وأمريكا الشمالية.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، إصابة العشرات من المتلقين بالتهاب في القلب، بعد تطعيمهم بلقاح "فايزر"، المضاد لفيروس كورونا.

وأضافت الوزارة في باين، أنه تم الإبلاغ عن إصابة العديد ممن تلقوا لقاح "فايزر"، بالتهاب في القليب، مشددة أنها لم تتوصل إلى أي استنتاجات حتى الآن.

وقال ناحمان آش، منسق مكافحة فيروس كورونا في إسرائيل، إن وزارة الصحة تجري دراسة أولية على لقاح "فايزر" أظهرت إصابة العشرات بالتهاب في القلب، من بين 5 مليون تم تطعيمهم باللقاح.

 

 

تابع مواقعنا