رئيس التحرير
محمود المملوك

‏اندلاع حريق هائل بمزراعة دواجن بالدقهلية

حريق مزرعة دواجن
حريق مزرعة دواجن - أرشيفية

شب حريق هائل في مزرعة للدواجن، بقرية البكارية، التابعة لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، مما تسبب في نفوق عدد من الطيور والأغنام ودابتين "حصان وحمار".

تلقى اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، إخطاراً من اللواء مصطفى كمال، مدير مباحث المديرية، بورود من مركز شرطة السنبلاوين، يفيد بنشوب حريق بمزرعة دواجن كائنة بقرية البكارية دائرة المركز.

انتقل إلي مكان الحريق ضباط مركز السنبلاوين، وقوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء، وتمكنوا من السيطرة على الحريق المزرعة واخماده.

وبالفحص تبين نشوب الحريق بمزرعة دواجن مكونة من طابق واحد، مشيدة بالبلوك ومعروشة بالسدة والعروق الخشبية، على مساحة 6 قراريط تقريباً، خارج الكتلة السكنية، غير مرخصة وخالية من الدواجن، ملك المدعو محمد نجاح عبد الستار إسماعيل، 41 سنة، سائق، ومقيم بذات القرية.

نجم عن الحريق نفوق عدد 7 رؤوس أغنام، و2 دابة، عبارة عن «حصان وحمار»، وعدد من الطيور مختلفة الأنواع والأعمار، واحتراق جزء من سقف المزرعة، وكمية من أعلاف الماشية برسیم جاف، وعدد 2 ماكينة ري، ولم ينجم عنه ثمة إصابات بشرية.

وبسؤال زوجة مالك المزرعة، المدعوة عزة إسماعيل عبد الستار إسماعيل، 35 سنة، ربة منزل، ومقيمة بذات القرية، في محضر الشرطة، عللت سبب الحريق بحدوث ماس كهربائي بالتوصيلات الداخليه للمزرعة، ولم تتهم أحداً بالتسبب في ذلك، وتم إخطار قسم الأدلة الجنائية، وإخطار رئاسة مجلس ومدينة السنبلاوين وإدارة الطب البيطري، لدفن الطيور والأغنام والدواب النافقة بالطريقة الآمنة.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم برقم 3934 لسنة 2021  إداري مركز السنبلاوين، ويجري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق واستكمال الإجراءات القانونية.