الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني: الدبلوماسية الرئاسية لمصر تتمتع بتأثير واسع في مختلف النواحي

طارق الخولي عضو مجلس
سياسة
طارق الخولي عضو مجلس النواب
الإثنين 17/مايو/2021 - 03:15 م

قال طارق الخولي، عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى العاصمة الفرنسية باريس، تؤكد قوة العلاقات الفرنسية والتعاون المشترك والشراكة الاستراتيجية والسياسية بين الجانبين.

وأشار "الخولي" في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إلى أن الدبلوماسية الرئيسية لدى مصر، تتمتع بتأثير واسع في مختلف النواحي وداعمة لكل الشراكات والتعاونيات من أجل ترسخ العلاقات وتدعم ه بين الدول والشعوب.


وأوضح أن هذا الاجتماع يركز على أهمية تكاتف المجتمع الدولي لمساندة السودان خلال المرحلة التاريخية المهمة التي تمر بيها، مؤكدًا أن الاجتماع سيتناول عدة نشاطات مهمة في إطار العلاقة بين الدولتين وأيضا في أطار دور مصر مكانة الإقليمية مصر.


وتأتي زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في كل من مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، وقمة تمويل الاقتصاديات الإفريقية، تأتي في ضوء العلاقات الوثيقة والمتنامية التي تربط البلدين، وفي الوقت ذاته تلعب القاهرة دورًا فاعلاً لدعم المرحلة الانتقالية في السودان على الصعيدين الإقليمي والدولي، والذي يرجع للثقل الذي تتمتع به مصر على مستوى القارة الإفريقية بما يساهم في تعزيز المبادرات الدولية الهادفة لدعم الدول الإفريقية.

تابع مواقعنا