الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للبنات فقط.. زفة إسكندراني بالموتوسيكل لعروسة في ليلة الحنة بالإسكندرية (فيديو)

 زفة إسكندراني بالموتوسيكلات
محافظات
زفة إسكندراني بالموتوسيكلات للبنات فقط فى الإسكندرية
الإثنين 24/مايو/2021 - 05:56 ص

وسط سعادة بالغة وفرحة لا توصف قامت مجموعة من الفتيات بعمل زفة إسكندراني، باستخدام الموتسيكلات، للاحتفال بليلة حنة صديقة لهن.

وقادت العروس، الموتوسيكل مرتدية طرحة بيضاء، وخلفها الفتيات مطلقين الزغاريد والاغاني بعد أن علت الابتسامة وجوه جميع المشاركات بسبب الاحتفال على طريقتهم الخاصة.

وجابت الزفة شوارع عديدة بوسط الإسكندرية، لعمل تلك الزفة التى تعد الأولى من نوعها حاملين البالونات وهو الأمر الذى آثار دهشة الإسكندرانية ولقي ذلك تجاوب كثير من المارة الذين حرصوا على تقديم التهنئة ومناداة العروس لالقاء التحية عليها.

قالت أسماء عبد الفتاح، احدى مؤسسات فكرة  تجمع فتيات الموتسيكلات والمشاركة فى الزفة : " قررنا الاحتفال بزميلتنا ليلة الحنة بأن تستقل كل فتاة الاسكوتر الخاص بها ونقوم بعمل زفة اسكندراني حيث تقدمت العروس الزفة بعد أن ارتدت الطرحة البيضاء ومن خلفها الفتيات لنجوب الشوارع ونحتفل بالعروس حتى الوصول إلى منزلها ".

وأضاف ،" عبدالفتاح" خلال تصريحات خاصة ل "القاهرة 24" : "أن هذا التجمع الذي يضم فتيات جميعهن يملكن القدرة على قيادة الموتسيكلات، بدأ منذ عام ونصف تقريبًا، حيث اعتادن على التجمع والخروج فى مناسبات رياضية وترفيهية، قبل أن يتم تطوير الفكرة فى جمع اكبر عدد من الفتيات اللاتي يقودن الاسكوتر".

واشارت إلى أنه تم انشاء جروب يحمل اسم " street Queens" على موقع التواصل الإجتماعي " فيس بوك " يضم جميع الفتيات اللاتي يمتلكن موهبة قيادة الموتسيكلات " الاسكوتر" للتجمع والمشاركة فى التحرك الجماعي فى المناسبات المختلفة.

 وأوضحت أسماء، أن الجروب يضم نحو 100 فتاة من المهتمات بقيادة الموتسيكلات، أعمارهم تتراوح بين العشرينات والثلاثينات، وبينهن طالبات ومتزوجات وخريجات، وان هذا التجمع ساهم فى قربهم من بعض ومشاركة المناسبات المتنوعة لكل واحدة وان العروس التى تقدمت الزفة صديقة لهن.

وأشارت " عبدالفتاح"، إلى أن انهم اعتادوا على التجمع  للخروج سويا و قضاء يوم بالموتوسيكل " الإسكوتر"، لافتة إلى ان هناك من يستخدم الموتسيكل كوسيلة تنقل أساسية.

ولفتت إلى أن الفكرة تنال التشجيع والتحية، من الكثير وأحيانا اخرى يتعرضن لانتقادات الا أنهن لا يخجلن من قيادة الموتسيكلات خاصة وأنها الوسيلة الأسهل والأفضل والأسرة فى التنقل"، داعية الفتيات الراغبات فى الانضمام للجروب أن يتقدمن سواء من تستطيع منهن قيادة الموتسيكلات أو من ترغب فى التعلم.

IMG-20210524-WA0001
IMG-20210524-WA0001
FB_IMG_1621815650193
FB_IMG_1621815650193
IMG-20210524-WA0000
IMG-20210524-WA0000
تابع مواقعنا