السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العربية: مطالب فلسطينية بضم مروان البرغوثي في صفقة تبادل الأسرى

مروان البرغوثي
سياسة
مروان البرغوثي
الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 07:53 م

أفادت قناة العربية في نبأ عاجل لها، منذ قليل، بأن حركة حماس، طالبت بضم مروان البرغوثي ضمن الأسماء المُطالب الإفراج عنها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في حال تمت صفقة تبادل الأسرى بين الطرفين.

وقالت مصادر، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تحفظت على المطالب المُقدمة من قبل حماس، مشيرة إلى أن مصر تعمل على التوصل إلى هُدنة مُمتدة تشمل بنود اقتصادية و"صفقة تبادل أسرى"، حسب القناة.

وفي سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن وفدًا إسرائيليًا يزور القاهرة الأسبوع الأسبوع المُقبل لبحث مسألة تبادل الأسرى مع حماس.

في حين ذكر المُحلل السياسي إبراهيم الدراوي، أن القاهرة كانت وسيطًا في مسألة تبادل الأسرى قبل اندلاع الحرب الأخيرة بين الطرفين، والتي كان سببها الاعتداء على المُصلين في المسجد الأقصى، وأن القاهرة وصلت في هذه الصفقة لخطوات مُتقدمة قبل الحرب الأخيرة بين الجانبين.

وأضاف الدراوي في تصريحات لـ"القاهرة 24"، “بعد أن اشترطت إسرائيل أن يكون هناك تزامن بين إعمار غزة ونفاذ صفقة تبادل الأسرى، فهناك مُقاربة بين القاهرة وحركة حماس والجانب الإسرائيلي”.

وتابع: “المعلومات المُتاحة تؤكد أن عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية، تحدث في صفقة الأسرى مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني في الزيارة الأخيرة”، موضحًا أن حركة حماس طلبت من مصر إبلاغ إسرائيل بأنها تريد على كل شخص 1111 اقتداء بصفقة الجندي جلعاد شاليط.

وكان الأسير الفلسطيني مروان البرغوثي، قد أعلن عن قائمة مرشحين بالتعاون مع ناصر القدوة "المفصول من حركة فتح" تحمل اسم قائمة "الحرية" لخوض الانتخابات الفلسطينية التشريعة المقبلة، مُنافسة لحركة فتح التي ينتمي إليها، وتمثل قائمة "الحرية" تحديًا مباشرًا، للرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، زعيم حركة فتح.

تابع مواقعنا