الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الثقافة: القوى الناعمة وسيلة للتقارب بين شعوب العالم وتبادل الرؤى المختلفة

وزيرة الثقافة مع
ثقافة
وزيرة الثقافة مع سفير دولة تونس بمصر
الأربعاء 09/يونيو/2021 - 07:46 م

استقبلت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، محمد بن يوسف، سفير دولة تونس بمصر، والسيدة أميرة الحامدي، المستشارة الثقافية بالسفارة التونسية، بحضور الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، وصبري سعيد، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون المشترك في مٌختلف المجالات الفكرية والفنية، ومُناقشة أجندة احتفالات عام الثقافة المصرية التونسية 2021 - 2022، والذي أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بالاتفاق مع نظيره التونسي، قيس سعيد.

وزيرة الثقافة مع سفير دولة تونس بمصر

وخلال اللقاء، أكدت عبد الدايم أن القوى الناعمة وسيلة للتقارب بين شعوب العالم، وجسرًا لتبادل الرؤى والإبداعات المتنوعة، مشيرة إلى قوة وعمق العلاقات بين مصر وتونس، والتقارب الوجداني بين شعبيهما.

وشددت على أهمية تكثيف التبادل الثقافي والفني بين البلدين خلال الفترة القادمة من خلال تنفيذ فعاليات عام “مصر تونس”، والتي تستهدف توطيد أواصر الصداقة بين البلدين الشقيقين، وأعلن انطلاقها في 23 يونيو بأمسية، ضمن مُبادرة علاقات ثقافية التي يُنظمها قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة، وذلك بعد اتفاق الجانبان.

وزيرة الثقافة مع سفير دولة تونس بمصر

من جانبه، أشاد سفير تونس، بجهود وزارة الثقافة في التواصل الدولي، وخلق حالة مُميزة من الحراك الإبداعي بين مصر ومختلف بلاد العالم، مُثمنًا جهود نشر التنوير في مصر، مُبديًا سعادته بإقامة أنشطة تبادلية تعكس ألوان الفنون والثقافة في المجتمعين المصري والتونسي، وتسهم في تعزيز فكرة لقاء الحضارات وحوار الثقافات.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الجانبان على حشد كافة الجهود المُشتركة بهدف إنجاح عام “مصر تونس” بالشكل الأمثل والذي يليق بالمكانة التاريخية والثقافية للبلدين.

تابع مواقعنا