الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الداخلية" تضبط 1424 قضية تموينية في حملة مكبرة

سلع تموينية
حوادث
سلع تموينية
الأربعاء 21/يوليو/2021 - 01:23 م

شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، حملة مُكبرة لضبط الخارجين عن القانون، وضبط القائمين على تخزين السجائر وبيعها بالسوق السوداء، حيث تم ضبط 48 قضية بإجمالي مضبوطات بلغت 6443 عبوة سجائر وضبط 1424 قضية تموينية مُتنوعة خلال 24 ساعة، منها ضبط 2،72 طن لحوم مُقطعات دواجن مفروم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس، وتُشكل خطرًا على الصحة العامة لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المُستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بمحافظة الجيزة.

وتضمنت الحملة، ضبط 15،5 طن دقيق فاخر مُعبأ داخل أجولة دون مُستندات مجهولة المصدر، ويُشتبه في عدم صلاحيته للاستهلاك الآدمي، ويُشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحه للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المُستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مخزن للسلع الغذائية دون ترخيص بمحافظة القليوبية.

كما ضبطت الحملة 3،7 طن زيت طعام دون مُستندات مجهول المصدر، ويُشتبه في عدم صلاحيته للاستهلاك الآدمي، ويشكل خطرًا على الصحة العامة تمهيدًا لطرحه للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المُستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية بمحافظة الغربية.

وضبط المدير المسئول عن مخزن بدال تمويني بمحافظة القليوبية بحوزته 1،75 طن سكر تمويني 552 عبوة زيت تمويني مُخصص ربطًا على البطاقات التموينية، حيث قام بتجميعها وعدم صرفها للمواطنين للاتجار بها فى السوق السوداء وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

ونجحت الحملة في ضبط 8000 عبوة أدوية خاصة بالتأمين الصحى وغير مُصرح بتداولها خارج المستشفيات الحكومية ومحظور صرفها دون تذكرة طبية 263 عبوة أدوية مُخدرة لا يتم صرفها دون تذكرة طبية مُعتمدة لكونها مُدرجة بقانون المخدرات، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جُمهور المُستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مخزن لتجارة الأدوية "دون ترخيص" بمحافظة الإسكندرية.

وأسفرت الحملة أيضا عن ضبط 4 طن أعلاف حيوانية مُعبأة داخل شكائر مدون عليها علامة تجارية وهمية غير مُسجلة دون مُستندات، ويُشتبه في عدم صلاحيتها للاستخدام الحيواني وذات الآثر بالغ الضرر على الثروة الحيوانية، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية توجيه الحملات الأمنية المكبرة لضبط كافة صور الخروج على القانون.

تابع مواقعنا