الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تصريحات إيمان البحر درويش.. إنذار رسمي للموسيقيين بشطبه وإحالته للنيابة

إيمان البحر دوريش
حوادث
إيمان البحر دوريش
السبت 24/يوليو/2021 - 12:24 ص

أرسل المحامي أيمن محفوظ إنذارًا لنقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر لشطب إيمان البحر درويش من جداول النقابة.

وطل علينا الفنان إيمان البحر درويش، خلال الساعات القليلة الماضية، بفيديو عبر حسابه الشخصي على “فيس بوك”، أثار الجدل بعد نشره بسبب فعل خارج منه أثناء حديثه عن الدولة المصرية.


وذكر محفوظ  إنذاره للموسيقيين بأنه بعد التصريحات التي أدلى بها الهارب إيمان البحر درويش التي وصفتها نقابة المهن الموسيقية ذاتها بأنها أفعال مشينة تحط من قدر أي فنان.

 

وتابع محفوظ أن ما قاله وفعله إيمان يتنافى مع كل القيم  الرصينة والقويمة، مؤكدًا أن تلك التصريحات التي أطلقها إيمان البحر تعد هدامة وتغريد خارج السراب في وقت عصيب من حياه المصريين واعتبرها خيانة وقت الأزمة.

 

وأضاف محفوظ أنه لا يوافق على سياسة اليد المرتعشة للنقابة ويجب تحويله إلى مجلس تأديب؛ تمهيدًا لشطبه نهائيًا من نقابه الموسيقيين.

واستدل محفوظ على مطالبته تلك في أنه طبقا لما نصت عليه المادة 6 من قانون المهن الموسيقية رقم 35 لسنة 1978 ولائحته الداخلية التي تشترط لمن يكون عضوا في نقابة المهن الموسيقية أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة، وطبقا لنص المادة 12 من ذات القانون تنتهي عضوية الموسيقى بالنقابة بصدور قرار تأديبي طبقا لنظام تأديب الأعضاء، 
وعليه احترام قسم كرامة المهنة واحترام تقاليدها.


واستطرد محفوظ بإنذاره بأن طبقًا للمادة 60 وما تلاها من مواد من ذات القانون مع عـدم الإخلال بالحـق في إقامة الدعوى الجنائية أو المدنية أو التأديبية، يؤخذ تأديبيًا كل عضو يخالف واجباته أو يـخـرج على مقتضى الواجب في مزاولة عمله أو يظهر بما من شأنه الإضرار بكرامته أو يأتي عملا يتنافى مع آدابه.

 

وأكمل محفوظ بإنذاره “كان على إيمان البحر درويش الالتزام بواجبات الفنان تجاه وطنه الملزمة بالقانون؛ فعلى عضو النقابة أن يتوخى في سلوكه مبادئ الشرف والأمانة والنزاهة وآداب المهنة وتقاليد المجتمع طبقًا لما يقرره النظام الداخلي للنقابة”.


وأكد “يجوز توقيع المجلس التأديبي عقوبة الشطب نهائيا من جدول النقابة مع حفظ حقوقه القانونية في توكيل محامٍ للدفاع عنه والطعن في القرار في المدة المحددة قانونًا”.

واختتم محفوظ إنذاره الرسمي المرسل بخطاب موصٍ بعلم الوصول بضرورة إحالة إيمان البحر درويش لوطنه ووطنيته إلى مجلس تأديب وتوقيع أقصى عقوبة إدارية بشطبه من سجل نقابه الموسيقيين وتحويل الموضوع برمته إلى جهات التحقيق لمعاقبته جنائيا عما صدر من إيمان البحر درويش من تصريحات تبرأ منها جموع الفنانين وكل الشعب المصري واتخاذ اللازم قانونًا.

تابع مواقعنا