السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف تتعامل "التعليم" مع البابل شيت حال عدم قراءة الماسح الضوئي للإجابات؟

طلاب-أرشيفية
تقارير وتحقيقات
طلاب-أرشيفية
الأحد 25/يوليو/2021 - 04:51 م

تطبق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طرقًا جديدة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2020/ 2021، لضمان تحقيق الشفافية والمساواة بين الطلاب، حيث سيتم تصحيح أوراق "البابل شيت" بشكل إلكتروني من خلال الماسح الضوئي في المركز القومي للامتحانات والكنترولات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، في بيان سابق، عن مراجعة أوراق إجابات طلاب الثانوية العامة قبل تصحيحها إلكترونيًا، من خلال فرزها بعد تجميعها من الطلاب عن طريق المراقبين، ومن ثم نقلها إلى مكان مؤمن داخل الكنترولات، على أن يتم فرزها يدويًا لاكتشاف الورقة التي بها أكثر من إجابة على سؤال واحد، أو الورقة التي بها تمزيق ولا يستطيع الماسح الضوئي قراءتها، أو الورقة التي ينقصها بعض البيانات ولم يدونها الطالب، وذلك لضمان تصحيح ورقة الإجابة دون أي مشكلات.

فيما يتم تصحيح كراسة الإجابة بها اسم الطالب دون نزع الاسم ورقم الجلوس من كراسة "البابل شيت"، ووضع ورقة "البابل شيت" بأكملها على جهاز الماسح الضوئي، والذي سيحدد الإجابة الصحيحة لكل جزئية من جزئيات ورقة الإجابة مع منح الدرجات، بما يضمن حق الطلاب بشكل عادل.

في سياق متصل، انتهى طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة، من أداء امتحان التاريخ في جميع محافظات الجمهورية، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني 14 حالة غش، منها حالتا نشر، و12 حالة غش.

تابع مواقعنا