الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف تابعت "صحة النواب" جائحة كورونا خلال دور الانعقاد الأول؟

الدكتور أحمد العرجاوي،عضو
سياسة
الدكتور أحمد العرجاوي،عضو لجنة الشئون الصحية في مجلس النواب
الإثنين 02/أغسطس/2021 - 02:31 م

قال الدكتور أحمد العرجاوي، عضو لجنة الشئون الصحية في مجلس النواب، إن اللجنة برئاسة النائب الدكتور أشرف حاتم، ناقشت العديد من الملفات الخاصة  بتداعيات جائحة كورونا خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني، مشيرًا إلى تقسيم أعضاء اللجنة إلى عدة مجموعات عمل.

وأشار  في تصريحات خاصة لـ "القاهرة24"، إلى  أن المجموعات تضمنت العمل على عدة اتجاهات منها متابعة نواقص المستلزمات الطبية في مستشفيات العزل خاصة نقص الأكسجين والآسرة واللذان كان يتطلبان المتابعة اليومية على حد وصفه، فضلًا عن توفير المستلزمات الوقائية لأطقم الرعاية الصحية في مستشفيات العزل.
 

وأكد العرجاوي، أن اللجنة حرصت على متابعة  توفير الرعاية الصحية الأساسية للمرضى، فضلًا عن متابعة ملف التأمين الصحي الخاص بالهيئات الصحية الثلاثة، مضيفاُ أن الهدف الرئيسي الذي سعت إليه اللجنة هو توفير كل هذه النواقص الطبية.

وفي وقت سابق، أعلن المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، يوم الثلاثاء الماضي، فض دور الانعقاد الأول للمجلس ورفعه.

وأقر مجلس النواب نهائيًا مشروع قانون الموارد المائية والري المقدم من الحكومة، بعد أن وافق المجلس على المادة 105 من مشروع القانون، بعد تقدم النائب إيهاب المطاوي، وكيل اللجنة التشريعية، بطلب إعادة مداولة بشأن المادة ومشروع قانون مقدم من الحكومة حول حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية.

كما وافق المجلس على تقرير لجنة القيم، الخاص بتوجيه اللوم للنائب محمد عبد العليم داود؛ بشأن ما بدر منه من إساءة لمجلس النواب في بداية دور الانعقاد الأول للمجلس، وتحديدًا في الجلسة العامة التي انعقدت يوم 29 يناير من العام الجاري.

تابع مواقعنا