الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد مهاجمة جيانا فاروق.. برلمانية تطالب بتفعيل قانون التنمر والجريمة الإلكترونية

النائبة أميرة صابر-
سياسة
النائبة أميرة صابر- أمين لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
الجمعة 06/أغسطس/2021 - 05:41 م

علقت النائبة أميرة صابر، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، على التعليقات السلبية التي ظهرت عبر  بعض صفحات التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بشأن احتفال جيانا فاروق، لاعبة المنتخب الوطني للكاراتيه مع مدربها بعد التتويج بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، فضلًا عن ملابس فريق السباحة الايقاعية، لافتة إلى أهمية تفعيل  مباحث الانترنت لقانون التنمر والجريمة الالكترونية على هذه التعليقات واصفة إيها “بالمقرفة والمتنمرة والمتحرشة بالبنات الأبطال”.

وأضافت عضو مجلس النواب، من خلال منشور لها عبر صفحاتها الشخصية على “فيسبوك"، أن هذه التعليقات السلبية  تنم عن بلاعة فكرية وعن درجة كبيرة من التخلف وقلة الذوق وقلة الإدراك، وعن المشكلة الضخمة لتسليع جسد المرأة في المجتمع  وعن منابع العنف والتحرش والإيذاء، الذي يبدأ  لفظي ومن ثم إيذاء بدني بالتحرش وبالاغتصاب وبالترويع.

واستطردت صابر: “أتمنى أولًا اهتمام الأسر بأولادهم وظهور عشرات الأبطال الأولمبيين وليكون لدينا أجيال من الأفذاذ في مجال الرياضة وفي كل المجالات".

واختتمت أمين سر لجنة العلاقات الخارجية منشورها متمنية تربية النشء على إدراك الاختلاف واحترام ثقافة الآخرين، فضلًا عن جرم التحرش والإيذاء قائلة: "المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده".

تابع مواقعنا