رئيس التحرير
محمود المملوك

إنقاذ شخص وزوجته تعطل بهما أسانسير بالفيوم

عالقين في اسانسير
عالقين في اسانسير

نجحت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الفيوم في إنقاذ شخصين تم احتجازهما داخل مصعد، وتبلغ لقسم شرطة أول الفيوم بمديرية أمن الفيوم باحتجاز شخصين، مواطن وزوجته، داخل مصعد بأحد العقارات بدائرة القسم.

على الفور انتقلت قوات الإنقاذ بإدارة الحماية المدنية بالفيوم، وتم التعامل مع البلاغ وتمكنت من استخراجهما من داخل المصعد دون حدوث ثمة إصابات، وقد لاقى سرعة الاستجابة للبلاغ وعملية الإنقاذ استحسان الأهالي بالمنطقة.

وفي سياق آخر أعلنت محافظة الفيوم، ضبط مُنتحل صفة طبيب يدير إحدى العيادات الخاصة بقرية سنهور القبلية التابعة لسنورس، خلال حملة لإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالفيوم بالتنسيق مع مديرية أمن الفيوم.

وأوضح الدكتور حاتم جمال الدين، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أنه بناءً على المعلومات الواردة لإدارة العلاج الحر عن وجود عيادة خاصة بقرية سنهور القبلية يديرها منتحل صفة طبيب باسم "ع ـ ح ـ ط" أخصائي باطنة وجهاز هضمي وكبد، وعليه تمت مُخاطبة نقابة الأطباء بالفيوم، وأفادت النقابة بأن الطبيب غير مُسجّل لديها، وغير مُقيد بها ولا توجد له أي بيانات.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالفيوم، قامت بشن حملة بالتنسيق مع مديرية أمن الفيوم، ومسئولي جهاز حماية المستهلك، والمرور على العيادة الخاصة بقرية سنهور القبلية، مشيرا إلى وجود لافتة مُدون عليها البيانات سالفة الذكر، كما يقوم المدعو بالكشف على المرضى وإدارة العيادة، مع وجود إعلانات وهمية مُضللة بشأن تخصصه دون مُؤهلات أو مُستندات تدل على ذلك.

وكشف وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أن مسئولي الحملة اصطحبوا الطبيب المُزيف لمركز شرطة سنهور، وتم تحرير المحضر اللازم بشأن الواقعة للعرض على النيابة العامة.