الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة... أفضل أدعية للمسلم

الدعاء
دين وفتوى
الدعاء
الإثنين 23/أغسطس/2021 - 08:39 ص

الدعاء من أفضل العبادات التي يتقرب بها العبد من ربه، حيث أمرنا الله بها ووعدنا بالإستجابة لقوله تعالي:" وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ"، لذلك يلجأ الملسمين إلى الدعاء والتوسل إلى الله في كل أمر.

افضل أدعية للمسلم

-اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي".

-ربنا لا تؤاخذنا غن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا أصرا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا واغفر لناوارحمنا، أنت مولانا فنصرنا على القوم الكافرين.

-ربنا ما خلقت هذا باطلًا سبحانك فقنا عذاب النار، ربنا إنك تدخل النار فقد أخزيته وما للظالمين من أنصار، ربنا إننا سامعنا مناديًا ينادي للإيمانأن آمنوا بربكم فآمنا، فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار، ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد.

-اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما انت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر، وأنت على كل شئ قدير.

-اللهم أنت ربي لا إله إلا أن خلقتني، وأنا عبدك وعلى عهدم ووعدك ما استطعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي، فأنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

-اللهم إني أسألك الثبات في الأمر والعزيمة على الرشد، وأسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك، وأسألك قلبًا سليمًا ولسانًا صادقًا، وأسألك خير ما تعلم وأعوذ بك من شر ما تعلم واستغفرك لما تعلم.

تابع مواقعنا