الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ومكتبة الإسكندرية يعلنان عن "منح ما بعد الدكتوراه"

رئيس أكاديمية البحث
تعليم
رئيس أكاديمية البحث العلمي
الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 02:56 م

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ومكتبة الإسكندرية، فتح باب التقدم لبرنامج منح ما بعد الدكتوراه في دورته الثانية، اعتبارًا من اليوم وحتى الخامس عشر من نوفمبر 2021.

الأكاديمية دعت شباب الباحثين المصريين وغير المصريين من الأفارقة، فيمن تقل أعمارهم عن الخامسة والأربعين، والحاصلين على درجة الدكتوراه في أحد مجالات: علوم الأغذية والزراعة، والعلوم الطبية، وعلوم البيئة، والعلوم الهندسية والتكنولوجية للتقدم بمقترح بحثي في أحد المجالات السالف ذكرها.  


منح ما بعد الدكتوراه

منح ما بعد الدكتوراه هي بروتوكول تعاون موقع بين مكتبة الإسكندرية وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وبتمويل من الأكاديمية يقدم إجمالي 50 منحة بحثية في مجالات: علوم الأغذية والزراعة، والعلوم الطبية، وعلوم البيئة، والعلوم الهندسية والتكنولوجية، على دورتين بإجمالي تمويل 12،600،000(اثنا عشر مليون وستمائة ألف جنيًا مصريًا)، وقد تم تخصيص نسبة لا تقل عن 20% من المنح لشباب الباحثين غير المصرين من الأفارقة على أن يتم التعاون مع شباب الباحثين المصريين. تصل قيمة المنحة الواحدة إلى 250 ألف جنيه بحد أقصى تصرف داخل مصر. وسيتم استقبال المقترحات البحثية إلكترونيًّا من خلال الموقع الرسمي للمنح وهو:
https://bibalex.org/ASRT-BA-Grants/، علمًا بأن آخر موعد لتلقى مقرحات الأبحاث هو 15 نوفمبر 2021. 
يأتي برنامج منح ما بعد الدكتوراه المشترك بين مكتبة الإسكندرية وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا إيمانًا من كلتا المؤسستين بأهمية دعم شباب الباحثين، وذلك في إطار دور كلتا المؤسستين الدائم لدعم وتشجيع الباحثين وتقديرًا للدور الذي يلعبه البحث العلمي في دفع قاطرة التنمية.

وتدير مكتبة الإسكندرية برنامج منح ما بعد الدكتوراه الممول من أكاديمية البحث العلمي من خلال مركز الدراسات والبرامج الخاصة بقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية.


 

 

جدير بالذكر أنه قد تقدم في الدورة الأولى من برنامج منح ما بعد الدكتوراه المشترك بين مكتبة الإسكندرية وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا 633 باحث من 17 دولة (مصر، الكاميرون، أثيوبيا، غانا، العراق، كينيا، ليبيا، مدغشقر، المغرب، نيجيريا، النيجر، رواندا، جنوب إفريقيا، السودان، تونس، تنزانيا، أوغندا)، وضمت مرحلة تقييم مُقترحات المشروعات المُقدمة ما يزيد عن سبعين خبيرًا من 13 دولة من مختلف قارات العالم، وفاز بالمنحة في الدورة الأولى 20 باحثًا مصريًا وباحثان إفريقيان تم التعاقد معهم بالفعل.

تابع مواقعنا