رئيس التحرير
محمود المملوك

سبعيني الثانوية العامة: تظلّمت في الفلسفة وأتمنى الحصول على 10%.. والبابل شيت أفضل من البوكليت | فيديو

قُرني محمد أول سبعيني
قُرني محمد أول سبعيني مصري يحصل على الثانوية العامة

قال قُرني محمد شعبان بُرعي، 73عامًا، ابن عزبة الغُريب التابعة لمركز سنورس بمحافظة الفيوم، أول سبعيني مصري، يحصل على الثانوية العامة - الشعبة الأدبية بنظام المنازل، بمجموع 229 درجة، إنِّه تظلّم في مادة الفلسفة بعد حصوله على 30 درجة فقط، وكان مُعتقدًا أنه سيحصل على 50 درجة بها، لذلك تقدم بتظلم وفي انتظار النتيجة.

وأضاف قُرني محمد، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أنه يأمل في الحصول على نسبة 10% في نتيجة التظلّم، لتحقيق حُلمه في الالتحاق بكلية الحقوق في تنسيق العام الحالي 2021، لافتًا أنِّه يشعر بالرضا الكامل في باقي نتائج المواد.

بيان بدرجات قُرني محمد
بيان بدرجات قُرني محمد

وأشار إلى أنِّه كان يتوقع أنِّ يحصل على نسبة مئوية تقدر بـ 65%، في الثانوية العامة هذا العام، ولكن حصل على مجموع 229 درجة مئوية فيما يُعادل نحو 56 %.

البابل شيت

وعن نظام البابل شيت، قال قٌرني محمد، إنِّ نظام البابل شيت نوع من البوكليت، نظام جيد يحتاج إلى تركيز وفهم عالِ، وشخص دقيق يستطيع أنِّ يستخرج الإجابة الدقيقة من بين 4 إجابات مُتشابهين.

ولفت إلى أنِّه لم يتدرب على نظام البابل شيت، لكن تخطى ذلك بالاستعانة بقراءة الإرشادات في الورقة الخاصة بذلك في اللجنة، كما لم يستعن بالمراقبين في البابل شيت.

 وتابع: خضت تجارب عديدة في أنظمة الثانوية العامة، بداية من نهاية السبعينات ثم التسعينات، وأخيرًا بنظامي البوكليت والبابل شيت في السنة الأخيرة من الثانوية العامة، والبابل شيت نظام يجمع البوكليت والبابل شيت.

والتقت عدسة القاهرة 24، عبر الهواء مُباشرةً، قُرني محمد شعبان بُرعي، 73عامًا، ابن عزبة غُريب التابعة لمركز سنورس بالفيوم، في أول لقاء صحفي له، وذلك بعد إعلان نجاحه في الثانوية العامة بمجموع 229 درجة بنظام المنازل لسنة 2021، وذلك بعد محاولتين سابقتين للحصول على الثانوية العامة.