الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

3 خطوات لاسترداد مقدمات حجز وحدات الإسكان لمن لم يحالفهم الحظ

صورة ارشيفية
اقتصاد
صورة ارشيفية
الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 06:28 ص

في كثير من الأحيان لم يحالف الحظ جميع المتقدمين للحصول على وحدة سكنية ضمن طروحات الإسكان المختلفة، ربما بسبب زيادة أعداد المتقدمين أو عدم مطابقة الشروط على المتقدم، أو لأى أسباب أخرى، مما يستدعى استرداد مقدم جدية الحجز.

حيث أتاح صندوق التمويل العقاري إمكانية استرداد مقدم الحجز في حالة عدم تمكنه من الحصول على وحدة سكنية، ويرصد «القاهرة 24» 3 خطوات لاسترداد مقدم الحجز:

1- تقديم طلب استرداد مقدم حجز  الوحدة من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق، يأتي ذاك عقب إغلاق باب الحجز مباشرة، عن طريق الدخول إلى موقع الصندوق بالرقم القومي وكلمة السر.

2- يتم اختيار «استرداد مقدم الدفع» والموافقة على الإقرار الموجود بالصفحة.

3- فور إتمام الطلب، ينفذ بنك التعمير والإسكان إجراءات التحويل وإخطار العميل عن طريق إرسال رسالة قصيرة على رقم المحمول، وتغيير حالة الاستمارة على الموقع إلى «تم رد جدية الحجز».

وأكد صندوق التمويل العقاري بأن استرداد مقدم الحجز هو بمثابة التنازل عن الوحدة بشكل نهائي في الإعلان المتاح، ولكن سيكون متاح له الحجز في الإعلانات الأخرى فور طرحها. 

وكانت وزارة الإسكان أعلنت عن طرح وحدات سكنية بمساحات مختلفة ضمن مشروع «سكن لكل المصريين2 » ضمن مبادرة التمويل العقاري الذى طرحها البنك المركزي بفائدة 3% ولمدة سداد تصل إلى 30 عاما، وأتاح صندوق التمويل العقاري أمكانية شراء كراسات الشروط والحجز حتى التاسع من الشهر المقبل.

 

تابع مواقعنا