الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل جديدة في جريمة مقتل صاحب مخبز على يد عاطل ببولاق الدكرور | صور وفيديو

الضحية كرم
حوادث
الضحية كرم
الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 10:09 ص

حالة من الفزع شهدها شارع أبو قريش بمنطقة بولاق الدكرور التابعة لمحافظة الجيزة، بعد مقتل كرم شوقي صاحب مخبر في العقد الرابع من عمره على يد عاطل، يدعى خالد عبد العزيز، بعد أن تعدى الأخير على أحد الزبائن بالألفاظ الخارجية، ليتصدى له عُمال المخبز، وتنشب بينهما مُشادة كلامية تطورت إلى مُشاجرة قام خلالها المتهم بالتعدي على المجني عليه، واستل سكينًا وسدد له عدة طعنات أودت بحياته أمام أعين المارة وأهله، حسب الأهالي.

تعدى على احد الزبائن

القاهرة 24 التقى بأحد شهود العيان أثناء حديثه عن الحادث، وقال: بدأت الواقعة بمشادة كلامية، ثم تحولت لمشاجرة بين صاحب المخبز والمتهم كان سببها قيام خالد بالتعدي على أحد زبائن المخبز لفظيًا، ليتدخل أحد العاملين بالمخبز رافضًا التهكم على المواطن، ليتظاهر بصوت مُرتفع، وألفاظ خارجة، ليتدخل صاحب المخبز، ويستل سلاحًا أبيض «سكين» مختبئًا داخل المخبز، ليتوجه المجني عليه خلفه لتهدئته، لكنه خانه من الخلف، وسدد له عِدة طعنات بالرقبة، وأصاب شقيقه بجرح في زراعة.

سبه بأمه مرتين

أشار إلى أن المتهم لا يعمل، وكانت الأهالي تعطف عليه سواء ماديًا أو إيجاد له فرصة عمل، لكن سرعان ما يخلق الأزمات ويفتعل المُشاجرات ويُعطّل سير العمل، ألا أن صاحب المخبز لم يكن يبخل عنه بشيء، موضحًا أن المتهم تعدى على أحد الأهالي في وقت سابق، ونشبت مشاجرة بينهم نتيجة امتلاك الأخير أموالا، وهو ما أثار حفيظة المتهم، الذي كان دائم الحقد على الأهالي رغم مساعداتهم.

الشاهد أضاف أن بداية المشاجرة كانت بمشادة بين المتهم وأصحاب المخبز، تطورت بعدما سب المتهم أحد الزبائن، ليتدخل أصحاب المخبز، لكنه بدأ بالتشاجر معهم واعتدى عليهم بالألفاظ الخارجة، وبعدها تدخل صاحب المخبز الرئيسي الذي رفض أن يعتدي عليه أحدهم، لكن المتهم قام بسبه بالأم مرتين، واستل سكينه وسدد له عِدة طعنات في الرقبة، ولم يشعر المجني عليه بخطورة الإصابات، واستقل دراجته البخارية، وذهب إلى قصر العيني ليلقي مصرعه هناك متأثرا بإصابته.

المجني عليه كان بيساعده 

«كان المجني عليه يعطف دائمًا على المتهم، وعمل معه بالمخبز أكثر من مرة، ثم يترك العمل ويذهب دون أي سبب، ويعود مرة أخرى، ولم يبخل الضحية عليه في مأكل أو مشرب، ودائم المساعدة له، لكن المتهم خان العشرة، وبسبب خلافات الجيرة استل سكينه وأصابه، ليغرق المجني عليه في دمائه أمام عين المارة وأسرته التي عجزت عن إنقاذه من الموت بعد أن انتقل للمستشفى»، حسب الشاهد.

تمكن رجال المباحث بقسم شرطة بولاق الدكرور من ضبط المتهم، بعد أن حاول الهرب واعترف بالواقعة.

خلافات الجيرة

استمعت جهات التحقيق جنوب الجيزة، إلى أقوال المتهم بقتل جاره والذي أدلى باعترافات تفصيلية بالجريمة، بعد قتله صاحب مخبز بسبب خلافات بينهما، كما أمرت جهات التحقيق بدفن الجثمان بعد وضع تقرير بذلك.

قال المتهم خلال تحقيقات، إنه كان يعمل مع المجني عليه في المخبز الذي يمتلكه، لكنه ترك العمل معه بسبب خلافات نشبت بينه وبين نجل صاحب المخزن المجني عليه منذ فترة.

طلب منه العوده إلى العمل ولكنه رفض

أكد المتهم أمام جهات التحقيق، أنه يوم الواقعة فوجئ باتصال هاتفي من المجني عليه صاحب المخبز يطلب منه العودة للعمل مرة أخرى، إلا أنه رفض ذلك بسبب الخلاف السابق مع نجله، قائلًا: كان عايز يشغلني غصب عني.

أشار المتهم، إلى أن فوجئ بالمجني عليه مُصطحبًا شخصين حضرا إلى منزله لإقناعه بالعودة إلى العمل، وهو ما جعلهم يدخلون في مُشادة كلامية بسبب رفضه، تطورت تلك المشاجرة إلى تشابك بالأيدي، وقام على إثرها بسحب سكين من المطبخ وطعن المجني عليه.

تُباشر جهات التحقيق، تحقيقاتها في واقعة مقتل صاحب المخبز على يد جاره صاحب فرن، وذلك عقب قتله بسلاح أبيض في الرقبة بسبب خلافات بينهما، ومن المقرر أن تستدعي النيابة الشهود لسماع أقوالهم.

بلاغ للقسم

كان قسم شرطة بولاق الدكرور، قد تلقي بلاغا من مستشفى القصر العيني، يفيد بوصول شخص يدعى كرم شوقي في العقد الرابع من العمر، صاحب مخبز بمنطقة بولاق الدكرور، به إصابات ظاهرية عبارة عن طعنات في الرقبة بواسطة سلاح أبيض  لقى مصرعه على أثارها جثة هامدة.

انتقل فريق من المباحث، وتبين أن الجثة مصابة بعدة طعنات في الصدر والبطن، وتبين نشوب مشاجرة بينه وبين جاره عاطل يدعى خالد.ع  40 عاما، بسبب خلافات الجيرة، وأن المتهم، أمسك سكينًا، وسدد له عدة طعنات وتخلص منه أمام أسرته، وفرّا هاربًا.

ضبط المتهم 

عقب إبلاغ رجال الشرطة، تم ضبط المتهم، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما كلفت النيابة باستدعاء شهود العيان؛ لسماع أقوالهم، وتشريح جثة المجني عليه وإعداد تقرير حول الواقعة، وسبب الوفاة، والتصريح بالدفن.

تابع مواقعنا