الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط موظف بأحد البنوك اختلس 4 ملايين جنيه بالقاهرة

اموال -أرشيفية
حوادث
اموال -أرشيفية
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 01:10 م

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، جهودها في مكافحة جرائم الاختلاس، ضمن مواجهة جرائم الأموال العامة، إزاء ما تبلَّغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من مسؤولي أحد البنوك، كائن بالقاهرة، ضد موظف بالبنك وذلك لاختلاسه مبالغ مالية من أموال البنك.

التحريات تكشف حقيقة الواقعة

 أكّدت التحريات صحة الواقعة، وتوصلت إلى أنّ الموظف المذكور في غضون الفترة من عام 2013 حتى عام 2019 استغلَّ طبيعة عمله بالبنك، واختلس مبالغ مالية من حسابات البنك، فضلًا عن منح قروض بأسماء بعض عملاء البنك دون علمهم واختلاس قيمة هذه القروض لنفسه، حيث بلغ إجمالي المبالغ المختلسة أربعة ملايين جنيه.

عقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المتهم، وبمواجهته بما أسفر عنه الفحص اعترف بارتكابه للواقعة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

في سياق آخر، تمكّنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القبض على أربعة أشخاص ضمن أفراد عصابة ضمت ستة أشخاص، انتحلوا صفة رجال شرطة وتمكنوا من سرقة خزينة بها مبالغ مالية بالإسماعيلية.

ورد بلاغٌ لمركز شرطة القنطرة غرب بمديرية أمن الإسماعيلية، من مالك إحدى شركات المقاولات والتوريدات، مقيم بدائرة المركز، بقيام بعض الأشخاص بالحضور لمسكنه يرتدون الملابس المدنية، يحمل أحدهم طبنجة بجانبه، وادعائهم بأنّهم من رجال الشرطة، وقاموا بتفتيش مسكنه والاستيلاء منه على خزينة حديدية بداخلها مبلغ مالي، ومصوغات وثلاثة هواتف محمولة، واصطحابه داخل سيارة ميكروباص، دون إبداء أي أسباب، وعقب ذلك قاموا بإنزاله بمحافظة الشرقية.

على الفور، تمَّ تشكيل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية، وتوصلت التحريات إلى أنَّ وراء ارتكاب الواقعة ستة أشخاص يقيمون بمحافظات الإسماعيلية والشرقية والقاهرة والقليوبية.

عقب تقنين الإجراءات وباستهدافهم، أمكن ضبطهم عدا اثنين منهم، وضبط بحوزتهم مبلغًا ماليًا من متحصلات السرقة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع الهاربين، وأضافوا بأنَّ باقي المبلغ المالي والمسروقات بحوزة الهاربين، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.

تابع مواقعنا